عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

حماس: عملية الأقصى ردٌّ طبيعيّ على الإرهاب الإسرائيلي

حماس: عملية الأقصى ردٌّ طبيعيّ على الإرهاب الإسرائيلي

قال الدكتور سامي أبو زهري، القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس”: إن عملية الأقصى رد طبيعي على الإرهاب “الإسرائيلي” وتدنيس المسجد الأقصى.

وأضاف أبو زهري في تغريده له عبر موقع تويتر: إن العملية تأتي تأكيدا على استمرارية الانتفاضة ووحدة شعبنا خلف المقاومة.

 


وفي ذات السياق، قال الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم: إن عملية الأقصى اليوم هي تعبير عن إصرار الشباب الفلسطيني المنتفض على مواصلة حماية المسجد الأقصى من انتهاك الاحتلال، حتى لو كلفهم ذلك أرواحهم ودمائهم. 

وأضاف في بيان وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” صباح الجمعة، أن العملية بقدر ما هي رد على جرائم الاحتلال وإرهابه، فهي رد على وجود الاحتلال أصلا على الأرض الفلسطينية، واغتصابه لمقدسات شعبنا.

وتابع: تثبت عملية اليوم أن كل إرهاب الاحتلال وجرائمه من قتل واعدام على الحواجز وهدم المنازل والاعتقالات وحصار المدن، لن توقف انتفاضة شعبنا، ولن تمنعه من مواصلة مقاومته للاحتلال الغاشم للأرض والانسان الفلسطيني.

وأكد أن دماء الشهداء اليوم في باحات الأقصى ترسم خارطة فلسطين على مستوى الأرض والإنسان، وترفض اختزال الوطن أو انتقاص أي  شبر منه.

وأشار إلى أن عملية اليوم تؤكد اتجاه بوصلة النضال الفلسطيني تجاه مقدسات وثوابت فلسطين ، وتضرب بعرض الحائط كل محاولات قيادات السلطة للتنازل عن اجزاء أصيلة من المسجد الأقصى .

وأكد أن انتفاضة القدس مستمرة برغم محاولات اجهاضها بالتنسيق الأمني، وهي قرار جمعي للشباب الفلسطيني بالثورة حتى الانعتاق من الاحتلال وانتزاع حريته على أرضه، كما قال.

واستشهد 3 شبّان فلسطينيين، وقتل جنديّان صهيونيان وأصيب ثالث، صباح اليوم الجمعة، في عملية إطلاق نار في باحات المسجد الأقصى المبارك.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

جنين- المركز الفلسطيني للإعلامتصدّت المقاومة لقوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة، بعد اقتحامها جنين وحصارها منزلا في بلدة جبع جنوبًا، شمال...