عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

الطالبة غانم تحصل على المرتبة الأولى في نابلس

الطالبة غانم تحصل على المرتبة الأولى في نابلس

أجواء احتفالية غير اعتيادية، يشهدها منزل الطالبة هبة ياسر غانم (17 عاماً)، من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية؛ احتفالاً بتفوق ابنتهم هبه في امتحان الثانوية العامة (إنجاز)، وحصولها على المرتبة الرابعة على مستوى فلسطين في الفرع العلمي.
 
كانت بضع ثوانٍ فقط هي الحسم في معرفة معدل الطالبة غانم من مدينة نابلس؛ وذلك بعد أن رنّ هاتف والدتها لتتلقى خبر نجاحها وتفوقها في الثانوية العامة (الإنجاز) وحصولها على معدل 99.6%، عبر رسائل نصية.
 
تقول هبة، وتكاد ضحكتها تخرج من سماعة الهاتف: إن والديها كانا السند الأول لها، فكانا يقدمان النصائح لها كثيراً وخاصة أمها حول طريقة الدراسة للامتحانات، ووالدها كان يدعوها للترفيه عن نفسها بين الحين والآخر؛ حتى لا تشعر بالضغط، ولتخرج من أجواء الدراسة المرهقة أحياناً.
 
وترغب هبة في دراسة الهندسة المعمارية بجامعة النجاح الوطنية، مضيفة أنها اختارت التخصص بعد التشاور مع والديها وأقربائها، فهي تنظر إلى تخصص يكون مجال العمل فيه مفتوحا في المستقبل.
 
هيا، والدة هبة، تقول: “اليوم هو يوم العمر، فرحة لا توصف، عشنا أياماً أكثر من صعبة لتوفير الأجواء الدراسية لابنتنا، والحمد لله قد توّجت تعبها بالنجاح وحصولها على المرتبة الرابعة على مستوى فلسطين بتفوق عالٍ جدًّا”.
 
وتتابع حديثها: “كنا نتوقع المعدل نفسه لابنتنا، والحمد لله أنعم الله علينا بفرحة لم يسعها قلبي”.
 
وأعلن وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، صباح اليوم الأربعاء، نتائج الثانوية العامة “الإنجاز”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات