الأحد 16/يونيو/2024

سويسرا.. مظاهرة أمام مكتب الأمم المتحدة رفضا لحصار قطر

سويسرا.. مظاهرة أمام مكتب الأمم المتحدة رفضا لحصار قطر

تظاهر قرابة 200 شخص أمام مكتب الأمم المتحدة، في مدينة جنيف السويسرية، احتجاجًا على الحصار المفروض على دولة قطر، من بعض الدول العربية.

ووفقا لوكالة الأناضول، فقد شارك في المظاهرة أعضاء عدد من المنظمات المدنية، منها جمعية تحالف حقوق الإنسان والتنمية الدولية (مركزها جنيف)، ومنظمة حماية حقوق الإنسان السويسرية، وجمعية الجالية التونسية بسويسرا.

وشارك في الفعالية أيضا مواطنو عدد من البلدان، مثل تركيا، الجزائر، المغرب، تنزانيا، رومانيا، فلسطين ومصر.

كما حضر المظاهرة، التي نظمت في ميدان “الكرسي المكسور”، الذي يعد رمزا لمكافحة العنف المسلح ضد المدنيين، عدد من مسلمي سويسرا.

ودعا المتظاهرون، في كلمات خلال الاحتجاج، إلى رفع الحصار المفروض على قطر في أقرب وقت.

وذكر المتحدثون خلال المظاهرة أن 6 آلاف و474 أسرة اُنتهكت حقوقهم الإنسانية الأساسية في دول السعودية والإمارات والبحرين، عقب قراراها فرض الحصار، معربين عن شكرهم لتركيا بسبب سياستها تجاه قطر.

وعلى مدار الاحتجاج، حمل المتظاهرون لافتات، تدين الدول المحاصرة لقطر، مرددين هتافات من قبيل “أنهوا حصار قطر”، “قطر مستقلة”، “لا يمكن إغلاق الجزيرة”، و”(الرئيس المصري عبد الفتاح) السيسي قاتل” و”فلسطين حرة”.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...