الإثنين 17/يونيو/2024

الاحتلال يدرب جنوده على تجاوز صدمات الحرب عبر تطبيق محوسب

الاحتلال يدرب جنوده على تجاوز صدمات الحرب عبر تطبيق محوسب

ذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم” أنه في إطار العمل على تقليص عوارض صدمات الحرب، من المتوقع أن يبدأ جيش الاحتلال قريبا، بتدريب قواته على المناعة النفسية أمام برنامج حاسوب صمم خصيصا لهذا الغرض.

ويأمل الجيش بأن يقلص هذا التدريب بشكل كبير من مخاطر أعراض صدمة ما بعد الحرب على الجنود.

وأجري البحث حول هذا الموضوع بالتعاون بين جيش الاحتلال والبروفيسور “يئير بار حاييم” من جامعة “تل أبيب”، والفكرة التي تقف في مركز البرنامج هي أن الناس الذين يواجهون حالة الصدمة حين يكونون متأهبين جدا ويبحثون عن المخاطر والتهديد، يصمدون بشكل أكبر أمام أعراض ما بعد الصدمة.

وفي ضوء نتائج البحث، سيحاول الجيش تحسين التأهب في أوساط الجنود، وجعلهم يبحثون عن التهديد، وسيجري التدريب أمام تطبيق محوسب، سيدرج في الجيش حسب جدول الأولويات، وفي المقدمة سيطبق على الجنود الذين يخدمون على الجبهة.

وبدأ الجيش قبل ثلاث سنوات بتفعيل خطة أخرى باسم “مغين”، تهدف إلى تقليص ظاهرة صدمات الحرب في الوقت الحقيقي، وتقليص أعراض الصدمة لاحقا. وتحاول الخطة رفع مستوى كفاءة الجنود، وتقليص ردة فعل الصدمة بواسطة إرشاد الجنود مسبقا، للعمل على مساعدة رفاقهم في حال إصابة أحدهم خلال الحرب.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...