عاجل

الأربعاء 29/مايو/2024

حماس تثمن توصيات الحزب الحاكم بجنوب إفريقيا بتخفيض العلاقات مع الكيان

حماس تثمن توصيات الحزب الحاكم بجنوب إفريقيا بتخفيض العلاقات مع الكيان

ثمنت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم الخميس، توصيات مؤتمر سياسات حزب المؤتمر الوطني الإفريقي (الحاكم)، التي دعت لتخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي لدولة جنوب إفريقيا لدى الكيان الصهيوني.

وقال المتحدث باسم الحركة، حازم قاسم، في تصريح صحفي: نثمن التوصيات التي خرج بها مؤتمر سياسات حزب المؤتمر الوطني الإفريقي في جنوب إفريقيا، المتمثلة بتخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي للبلاد لدى دولة الاحتلال.

ودعا كل الدول ومكونات المجتمع الدولي إلى قطع علاقاتها مع الكيان الصهيوني، مطالبا بالضغط على “إسرائيل” للاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني.

وأوصى مؤتمر سياسات حزب المؤتمر الوطني الإفريقي، الذي اختتم اجتماعاته في مدينة جوهانسبرغ مساء أمس الأربعاء، بـ”تبني نداء لجان التضامن مع الشعب الفلسطيني بتخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي لدولة جنوب إفريقيا لدى إسرائيل، انسجاما مع القيم والمبادئ التحررية للحزب ونصرة لشعبنا الفلسطيني تحت الاحتلال وقضيته العادلة”.

وجنوب إفريقيا من الدول الداعمة للفلسطينيين، وفي أيار/مايو 2010 سحبت سفيرها لدى “تل أبيب” عقب اعتراض قوات البحرية الصهيونية سفن “أسطول الحرية” التي كانت متوجهة إلى شواطئ قطاع غزة لإيصال مساعدات إنسانية، ما أسفر حينها عن مقتل 10 من المتضامنين الأتراك وإصابة 50 آخرين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات