الإثنين 15/أبريل/2024

المخيمات الصيفية بخان يونس تختتم دورة تدريبية

المخيمات الصيفية بخان يونس تختتم دورة تدريبية

اختتمت اللجنة العليا للمخيمات الصيفية بحركة المقاومة الإسلامية “حماس” بمحافظة خان يونس دورة تدريبية حول الإدمان، بالتعاون مع جمعية الهلال الأخضر على مدار يومين متتاليين، اليوم الثلاثاء، وأمس الاثنين.

وقال مدير اللجنة، عبد الله عبد الغفور: إن الدورة استهدفت منشطي المخيمات الصيفية بالمنطقة الشرقية، وناقشت أسباب الإدمان وآثاره وطرق الوقاية منه، من أجل توضيحها للملتحقين بالمخيمات الصيفية للوقاية منها.

وأوضح عبد الغفور أن المخيمات تستهدف طلاب المحافظة من سن 10 أعوام وحتى 17 عاماً من مختلف المراحل الدراسية، مؤكداً أن المخيمات ستنطلق بتاريخ 2017/7/8م؛ حيث يسجّل الملتحقون عبر مندوبي اللجنة بمساجد المحافظة.

وقدم عبد الغفور شكر لجنته لجمعية الهلال الأخضر على جهودها مع لجنة المخيمات للحفاظ على صحة المجتمع، وخاصة فئة الشباب، وتوعية منشطي المخيمات بمثل هذه الدورات المميزة.

وخلال الدورة، ناقش الخبير المختص الدكتور أشرف عرام مع الملتحقين سلوك المدمن، وكيفية التعامل معه من خلال عرض العديد من الأساليب العلمية الحديثة من أجل الحفاظ على صحة ونفسية المدمن، والعمل على إعادة دمجه في المجتمع.

بدوره أوضح الدكتور محمود فرحات، اختصاصي الصحة النفسية، للملتحقين بالدورة كيفية علاج المدمنين، وتوفير البيئة الآمنة لهم في المنزل والشارع ونواحي الحياة كافة، ليبقوا بعيداً عن بيئة الإدمان، والعمل على عدم العودة لها من خلال متابعة الإجراءات السليمة والكفيلة بالحفاظ على بيئة سليمة من الإدمان.

من جانبه استعرض الرائد ناجي أبو حماد، مدير مكافحة المخدرات في خانيونس، أنواع المخدرات المنتشرة في الآونة الأخيرة، وكيفية التعرف عليها وتحذير الطلاب منها، كما حذر من الوقوع في وحل المخدرات.

ولفت إلى أن أعداء شعبنا يحاولون ضرب جبهته الداخلية بإغراق مجتمعنا بالمخدرات، مشيراً إلى أن الداخلية بغزة شرعت بإجراءات وعقوبات شديدة ضد مروجي ومتعاطي المخدرات للحد من هذه الظاهرة.

وفي نهاية الدورة، كرمت اللجنة مدربي الدورة، ووزعت شهاداتها على الملتحقين فيها، متمنيةً لهم التوفيق في نشاطهم الصيفي لهذا العام.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

قوات الاحتلال تعتقل 25 مواطنًا في الضفة

قوات الاحتلال تعتقل 25 مواطنًا في الضفة

رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 25 مواطنًا في الضّفة الغربية، بينهم فتاة، وأسرى سابقون، خلال 24 ساعة. وقالت...