الجمعة 14/يونيو/2024

رفضًا لتشديد الحصار.. تجدد تظاهرات نذير الغضب شرق القطاع

رفضًا لتشديد الحصار.. تجدد تظاهرات نذير الغضب شرق القطاع

تجددت تظاهرات نذير الغضب في نقاط التماس مع الاحتلال شرق قطاع غزة، مساء اليوم السبت؛ تنديدًا بتشديد الحصار على القطاع.

وأفاد مراسلونا أن عشرات الشبان شاركوا في التظاهرات شرق جباليا شمال القطاع، و”ناحل عوز” شرقي غزة، ومخيم البريج شرق الوسطى، وخزاعة شرقي خان يونس، جنوب قطاع غزة، تخللها رفع أعلام فلسطينية وإشعال إطارات سيارات.

وقال شهود: إن قوات الاحتلال استهدفت المتظاهرين وطواقم الإسعاف في شمال القطاع، بالقنابل المسيلة للدموع؛ ما أدى إلى إصابات بالاختناق.

وفي وسط القطاع، أفاد مراسلنا، أن عشرات الشبان تجمعوا قرب موقع “تل أم حسنية” شرق مخيم البريج، فيما نشرت قوات الاحتلال القناصة خلف السواتر الترابية.

وذكر أن جنود الاحتلال أطلقوا الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي تجاه المتظاهرين، فيما تدور حركة نشطة من جيبات الاحتلال على السلك الفاصل.

وتكرر السيناريو ذاته شرق بلدة خزاعة، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وتفجرت تظاهرات نذير الغضب، مطلع مايو/أيار الماضي؛ بدعوة من هيئات شبابية؛ لقرع أجراس الخطر من تدهور الوضع الإنساني بقطاع غزة في ظل تشديد الحصار والإجراءات العقابية التي اتخذتها السلطة بالضفة بالشراكة مع الاحتلال ضد القطاع، وشملت اقتطاع رواتب، وتقليص الكهرباء، وقطع إمدادات الأدوية، وتقليص التحويلات الطبية، وحجب المواقع الإخبارية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حملة دهم واعتقالات إسرائيلية في الضفة

حملة دهم واعتقالات إسرائيلية في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الصهيوني -فجر الجمعة- حملة دهم واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية، تخللها مواجهات...

تحذير حكومي: شمال غزة يموت جوعًا

تحذير حكومي: شمال غزة يموت جوعًا

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام حذر المكتب الإعلامي الحكومي، أن شمال قطاع غزة يموت جوعًا جراء سياسات الاحتلال الصهيوني واستخدامه التجويع كسلاح في حرب...