الأربعاء 08/مايو/2024

حماس تحتفل بالإفراج عن الأسير الغول وسط القطاع

حماس تحتفل بالإفراج عن الأسير الغول وسط القطاع

نظمت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” مساء الخميس، مهرجانًا احتفاءً بالإفراج عن الأسير القسامي محمود عمر الغول في المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وفي كلمة له، أكد القيادي في الحركة إسماعيل رضوان أن حماس وكتائب القسام ماضيتان على عهدهما مع الأسرى، مشددًا أنه رغم كثرة الخطوب والمدلهمات إلا أن قضية الأسرى تبقى على رأس سلم أولويات حماس وكتائبها.

من جهتها، أكدت كتائب القسام وعدها للأسرى بأنها تعدّ العدة، وأن حريتهم قريبة، وقالت في كلمتها التي تلاها أحد قادتها العسكريين: إن المغراقة كانت وما تزال وستبقى الشرارة الأولى، وحاضنة المطاردين، وممرغة أنف الصهاينة.

كما تحدث الأسير محمود الغول عن معاناة الأسرى داخل الزنانين، مشيراً إلى الأمل الكبير الذي يحدوهم بالمقاومة الفلسطينية في إنجاز صفقة تبادل جديدة تفرج عن الأسرى من ظلم السجان.

وكان الاحتلال اعتقل الأسير القسامي الغول في 19/3/2004م، بعد توغل لآليات الاحتلال في منطقة “المغراقة” واقتحام منزله، حيث حكم عليه بالسجن 13 عامًا.

والجدير ذكره أن الأسير المحرر هو نجل المحرر في صفقة وفاء الأحرار عمر الغول، والذي أمضى 24 سنة في سجون الاحتلال، وهو أيضاً شقيق الشهيد القسامي عمران الغول.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات