عاجل

الأربعاء 29/مايو/2024

قوات الاحتلال تقتحم بيت أمر بالخليل وعمليات تفتيش للمنازل

قوات الاحتلال تقتحم بيت أمر بالخليل وعمليات تفتيش للمنازل

اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، بلدة بيت أمر شمال مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية.

وأوضح مراسلنا أن عملية الاقتحام رافقها تفتيش عشرات من منازل وحوانيت القرية، وكذلك تفتيش المسجد القديم، وبعض المنازل الأثرية المدمرة واعتقلت شابين.

وأفاد مراسلنا أن قوة عسكرية مكونة من عشر سيارات وجيبات وناقلات جند، اقتحمت البلدة مع ساعات الفجر وقامت بتفتيش نحو عشرين منزلا تعود لآل ابو عياش وصليبي وعادي وعواد وصبارنة، والعبث بمحتوياتها وتخريبها.

كما اقتحمت المسجد الكبير ( مسجد متى) بعد كسر الباب الرئيس، حيث كان برفقتهم حاخام وعدد من المستوطنين لأداء بعض الطقوس التلمودية.

وأشار مراسلنا إلى أنه تم تصوير مرافق المسجد كافة، ومحرابه وساحاته ومن ثم أخذ قياسات للمقامات الموجودة داخله.

وأضاف مراسلنا أن جنود الاحتلال اقتحموا وداهموا عددا من المنازل الأثرية القديمة، وقاموا بتفتيشها من خلال ريبوت إلكتروني ولم يعثروا على شيء، حيث جرت مواجهات بين جنود الاحتلال وعدد من الشبان الفلسطينيين خلال عملية الاقتحام، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل صوت، مما أدى إلى اشتعال منزل عمر أحمد عياد عوض، حيث وصلت النار إلى الطابق الثاني، حيث تمكن المواطنون من السيطرة عليه بصعوبة.

كما أصيب الفتى مالك عايش خليل أبو هاشم (15)عاماً برصاصة مطاطية في يده تسببت بكسر نقل على إثره للمستشفى، فيما أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق.

واعتقلت قوات الاحتلال خلال المداهمة، محمد خليل عبد الفتاح صبارنة (32 عاما) وشحدة يوسف شحدة عادي (30 عاما)  وموسى خالد عياد عوض (7عاما) حيث نقلوا إلى معسكر عصيون شمال بيت أمر.
 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات