الجمعة 10/مايو/2024

جيش الاحتلال يجري تدريبات عسكرية بـ غلاف غزة

جيش الاحتلال يجري تدريبات عسكرية بـ غلاف غزة

قالت مصادر إعلامية وعسكرية عبرية، إن جيش الاحتلال “الإسرائيلي” سيجري مناورات عسكرية ظهر اليوم الاثنين (تستمر لعدة ساعات)، في غلاف غزة والمناطق المحيطة به.

وبحسب وكالة “قدس برس”، فإن القناة السابعة العبرية، قالت إنه من المقرر أن تبدأ المناورة ظهر اليوم (الاثنين) وسيشارك فيها قطاعات واسعة من الجيش وستتعطل فيها حركة المرور.

وأوضح الناطق العسكري باسم جيش الاحتلال، أن قوات مسلحة من قيادة المنطقة الجنوبية ستشترك بالمناورة التي ستبدأ صباح الاثنين وتستمر عدة ساعات، مبينًا أن “المناورة مدرجة في جدول مناورات الجيش للعام 2017 ومعدة للحفاظ على الجاهزية لأي طارئ”.

وأشار إلى أن سيلاحظ حركة نشطة لمركبات الجيش خلال المناورة.

يذكر أن جيش الاحتلال ومنذ الحرب الأخيرة على قطاع غزة؛ صيف 2014، كثف من تدريباته، بعد انتقادات وجهت له بعدم جاهزيته للحرب والخسائر التي مني بها.

ومن الجدير بالذكر أن قوات الاحتلال، قد أنهت الأسبوع الماضي تدريبات عسكرية في منطقة بيسان المحتلة، شمال فلسطين المحتلة 1948. والأسبوع الذي قبله أنهت ثلاثة تدريبات عسكرية؛ أحدها للاحتياط في شمال فلسطين المحتلة، وآخر مفاجئا في الجنوب، والثالث لقوات “الكوماندوس” في قبرص.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صحة غزة: حصيلة العدوان ترتفع إلى 34943 شهيدًا

صحة غزة: حصيلة العدوان ترتفع إلى 34943 شهيدًا

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الجمعة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 6 مجازر جديدة ضد العائلات في قطاع...