الأربعاء 08/مايو/2024

حماس تكذّب افتراءات إعلامية لبنانية تهدف لتشويه المقاومة

حماس تكذّب افتراءات إعلامية لبنانية تهدف لتشويه المقاومة

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس الأحد، أن محاولة أطراف إعلامية ربط الحركة بأفراد ومجموعات إرهابية في لبنان، هي “محضُ افتراءٍ وكذبٍ لا تستند إلى أي حقيقةٍ أو معلومةً”.

وجاء بيان الحركة تعقيباً على “البياناتِ والمقالاتِ المشبوهة، التي كتبها مأجورون في بعض الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي، والتي اتهموا فيها زوراً وبهتاناً حركة المقاومة الإسلامية “حماس” بدعمِ وتغطيةِ أفرادٍ ومجموعاتٍ إرهابيةٍ، بهدفِ تشويهِ مقاومتِها ودورِها في تحقيقِ الأمنِ والاستقرارِ في المخيماتِ والجوارِ، خدمةً لأجنداتٍ خارجيةٍ، وتساوقاً مع العدو الصهيوني في عدّ حركة حماس إرهابية”.

وتناولت حماس في بيانها بالخصوص “ما كتبه المدعو “ميشال نصر” في صحيفة “الديار” بتاريخ 25/6/2017، وما يكتبه مشبوهون في موقع “المخيم منطقتنا” ومواقع أخرى”.

وصرّح مصدر مسؤول في حركة “حماس” أن تلك الاتهامات هي “من نسجِ خيالات كاتبيها. اتهاماتِ باطلةِ يستهدف أصحابها عن قصدٍ تشويه دور حركة “حماس” الرائد والمسؤول في حماية الوجود الفلسطيني، وتحقيق الأمن والاستقرار في المخيمات والجوار، بالتعاون مع الفصائل الفلسطينية والقوى الإسلامية الأخرى، وبالتنسيق مع الجهات اللبنانية المعنية، وهو الدور الذي شهد له الجميع وأثنوا عليه”.

وأضاف المصدر أن “الهدف من هذه الاتهامات هو ضرب الإجماع الفلسطيني عبر (فرق تسد)”.

وشددت الحركة على أنها “تقوم الآن بحراك نشط مع  كل المخلصين من قوى شعبنا لاتخاذ خطوات جدية في مواجهة كل من سوّلت أو تسوّل له نفسه ضرب استقرار مخيماتنا و جوارها خدمة لأجندات خارجية”.

وأكدت أن “سوقَ الاتهاماتِ ضد حركةٍ مقاوِمةٍ بدون أي دليل، وخلافاً لما تؤكده الجهات اللبنانية الرسمية المعنية بخصوصِ دور الحركة في مواجهة المشاريع التي تستهدف الأمن في المخيمات والجوار، يثير علاماتِ استفهامٍ خطيرة حول دوافع وخلفياتِ أصحابها، ولا تخدم إلا العدو الصهيوني”.

وأوضحت بأنها ستلاحق قانونياً كل من يتهمها ويحرض عليها، ويعرض أمنها وأمن كوادرها وعناصرها للخطر.

ولفتت الحركة إلى أنها “تؤكد على استمرارها في سياساتها ومواقفها وجهودها الهادفة إلى حفظ الأمن، ومواجهة كل المشاريع التخريبية في المخيمات، في إطار العمل الفلسطيني المشترك، ولن تثنيها الكتابات المأجورة التي تأخذ توجيهاتها من الغرف السوداء”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة 3 جنود صهاينة في غزة خلال 24 ساعة

إصابة 3 جنود صهاينة في غزة خلال 24 ساعة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت قوات الاحتلال الصهيوني - اليوم الأربعاء- إصابة 3 جنود صهاينة باشتباكات في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية....