السبت 18/مايو/2024

خلال أسبوع .. الاحتلال يمنع سفر 20 مواطنًا بحجج أمنية

خلال أسبوع .. الاحتلال يمنع سفر 20 مواطنًا بحجج أمنية

منعت سلطات الاحتلال “الإسرائيلي”، خلال الأسبوع الماضي، 20 مواطنا من السفر خارج الأراضي المحتلة، عن طريق معبر “الكرامة” المنفذ الوحيد الذي يربط الضفة الغربية المحتلة بالعالم الخارجي عن طريق الأردن.

وقالت الشرطة برام الله، في بيان صحفي، اليوم السبت: إن الاحتلال أعاد خلال الأسبوع الماضي 20 مواطنا من معبر “الكرامة”، ومنعهم من السفر بحجة “الأسباب الأمنية”، دون إيضاح ماهية هذه الأسباب.

وبينت الشرطة أن قرابة 44 ألف مواطن ومواطنة وزائر سافروا من خلال معبر الكرامة في الفترة ذاتها، فيما أوقفت الشرطة 43 مطلوبا جنائياً.

وأنشأت “إسرائيل” بعد احتلالها للضفة وغزة، معبرًا إلى الأردن، وأصبح يعرف بـ”جسر الملك حسين” أو “معبر الكرامة” (حسب التسمية العربية)، و”جسر اللنبي” (التسمية الإسرائيلية)، حيث يبعد (55 كيلومترًا غرب عمّان)، وخصص لتنقل أبناء الضفة الغربية بشكل أساسي، ثم أضافت إليه معبرًا آخر هو جسر “الشيخ حسين” (90 كيلومترًا شمال عمّان)، صنف معبرًا تجاريًّا، خصص لاحقًا لمرور “الإسرائيليين” والسياح الأجانب، بالإضافة إلى حملة الهوية “الإسرائيلية” من فلسطينيي الداخل المحتل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...