عاجل

الأحد 16/يونيو/2024

توالي التنديد بحجب السلطة 12 موقعا إخباريا

توالي التنديد بحجب السلطة 12 موقعا إخباريا

نددت هيئات حقوقية وإعلامية بحجب السلطة الفلسطينية 12 موقعا إخباريا، ودعت إلى التراجع عن القرار فورا.

وقالت لجنة دعم الصحفيين بغزة، في بيان لها، إننا ننظر ببالغ الخطورة إلى قرار النائب العام الفلسطيني حجب عدد من المواقع الإلكترونية، كونه انتهاكًا خطيرًا لحرية الصحافة والتعبير.

وأكدت أن القرار بحجب 12 موقعًا فلسطينيًا، منها، “المركز الفلسطيني للإعلام“، وكالة “شهاب للأنباء””صوت فتح الإخباري”، “صحفية فلسطين”، “فلسطين الآن”، “أمامه”، “كرامة برس”، “شفا نيوز”، “فلسطين برس”، “أجناد”، “فتح ميديا” و”فراس برس”، يندرج ضمن الخلافات السياسية  وقمع للحريات الصحفية.

ودعت اللجنة الجهات الرسمية الفلسطينية إلى التراجع عن هذه الإجراءات التي تصادر حق المواطن في الحصول على المعلومة كما نص عليه القانون الأساسي الفلسطيني الذي يحمي هذا الحق، مؤكدةً ضرورة  رفع الحجب عن جميع المواقع التي طالها هذا الإجراء.

من جهته، أعرب المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية “مدى” عن بالغ قلقه من حجب عدد من المواقع الإلكترونية الفلسطينية، وعدّ هذا القرار انتهاكا خطيرا لحرية الصحافة والتعبير، ودعا إلى الإقلاع عن مثل هذه الإجراءات والممارسات التي تعد في ظل التطورات التكنولوجية من الماضي؛  فضلا عن أنها لم تعد قادرة على  حجب أي رأي أو صوت أيا كان.
 
وأكد “مدى” في بيانه على ضرورة حماية حرية الصحافة والرأي في التعبير، انسجاما مع ما نص عليه القانون الفلسطيني الذي يحمي هذا الحق، مطالبا الجهات الرسمية الفلسطينية ذات الصلة التراجع عن هذه الإجراءات، ورفع الحجب عن جميع المواقع التي طالتها.
 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات