الأحد 12/مايو/2024

زكاة نابلس المركزية تفتتح معرض ملابس للعائلات الفقيرة

زكاة نابلس المركزية تفتتح معرض ملابس للعائلات الفقيرة

أعلنت زكاة نابلس المركزية اليوم عن افتتاح معرض الملابس المخصصة للعائلات الفقيرة، كما واصلت توزيع المساعدات النقدية والعينية على الأسر المعوزة.

وقال الحاج محمد سامح طبيلة رئيس لجنة زكاة نابلس المركزية، إن اللجنة افتتحت معرض ملابس في مبنى الزكاة للعائلات الفقيرة، وذلك لتوزيع الملابس على هذه العائلات من خلال كشوفات معتمدة في الزكاة، كما وزع 100 طرد غذائي مقدم من مؤسسة هيومن سمايل بلجيكا.

وأضاف أن اللجنة وزعت مساعدات مقدمة من مؤسسة العون التعليمي للفلسطينيين/ بريطانيا بقيمة 26170 يورو، وتم توزيعها على 150 أسرة فقيرة وأيتام وذوي احتياجات خاصة وطلاب مدارس.

وأشار طبيلة إلى أنه تم التنسيق مع مؤسسة الإغاثة الإنسانية سويسرا، لصرف مبلغ 2000 يورو بواقع 40 يورو لكل عائلة بمجموع 50 أسرة محتاجة، لمساعدتها في استقبال أيام شهر رمضان والعيد.

ونوه إلى أن اللجنة تواصل توزيع وجبات الطعام على الأسر المحتاجة في تكية زكاة نابلس، خاصة أن هناك مشروعا مقدم من مؤسسة سبيل التركية بقيمة 4900 دولار، وذلك ثمن وجبات طعام ستوزع على العائلات الفقيرة.

فيما تواصل التكية توزيع الوجبات المطبوخة منذ بداية الشهر بمعدل 2000 وجبة يوميا.

كما تقوم اللجنة حاليا بصرفيات نقدية مقدمة من فاعلي خير محليين، حيث تمت صرفية  بـ 300 شيكل لكل أسرة واستفادت منها 50 أسرة، وصرفية أخرى بمبلغ 200 شيكل لـ50 أسرة، وصرفية ثالثة بـ500 شيكل لـ12 أسرة محتاجة، إضافة إلى صرفيات أخرى بقيمة  10600 دينار استفادت منها 150 عائلة فقيرة، كما تم توزيع 189 طرد غذائي.

وفي السياق نفسه أقامت لجنة زكاة نابلس العديد من الإفطارات للأيتام والأسر المستورة، وكان آخرها يوم أمس حيث عقد إفطار مع جمعية عيبال/ الأردن، وضم أكثر من 400 عائلة مستورة، ووزعت الهدايا على الأطفال.

 وأشار علاء الخاروف مدير عام اللجنة أن هذه المساعدات والتوزيعات جاءت بالأسبوع الثالث من شهر رمضان الفضيل، والتي ساهمت في التخفيف عن كاهل آلاف الأسر الفقيرة والمحتاجة والأيتام والأرامل.

وأهاب رئيس لجنة زكاة نابلس بأهل الخير والمحسنين من أبناء المحافظة في الداخل والخارج، الإسراع في دفع زكاة أموالهم والصدقات، لإيصالها إلى الأسر المعوزة في هذه الأيام الفضيلة لإدخال الفرحة والبهجة في وجوه أطفالهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شاب وأصيب طفل، صباح الأحد، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم بلاطة شرق نابلس. وأفادت مصادر...

إصابة 3 مستوطنين بقصف المقاومة عسقلان

إصابة 3 مستوطنين بقصف المقاومة عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أصيب ثلاثة مستوطنين بجروح - فجر الأحد- جراء سقوط صاروخ أطلقته المقاومة الفلسطينية على عسقلان المحتلة. وقالت هيئة البث...