عاجل

الأحد 16/يونيو/2024

الرشق: قرار السلطة حجب المواقع لا يخدم إلا العدو

الرشق: قرار السلطة حجب المواقع لا يخدم إلا العدو

دانت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، بشدة، قرار النائب العام للسلطة حجب مواقع إلكترونية فلسطينية، محذرة، من تداعيات هذا القرار الذي لا يخدم إلا العدو وسياسته المجرمة.

وقال عضو المكتب السياسي للحركة عزت الرشق، في مجموعة تغريدات له عبر تويتر: إن حجب مواقع إلكترونية تنقل معاناة شعبنا وتفضح جرائم العدو لا يصب إلا في خانة الحرب الإعلامية التي يشنها الاحتلال ضد مكامن قوتنا ومقدراتنا.

وأصدر النائب العام التابع للسلطة الفلسطينية في رام الله، اليوم الخميس، قرارا بحجب 11 موقعا إلكترونيا، على رأسها “المركز الفلسطيني للإعلام”.

وقالت مصادر إعلامية: إن النائب العام محمد براك أصدر قرارًا رسميًّا وجّهه للشركات المزودة للإنترنت، طالبهم خلاله بحجب 11 موقعا إلكترونيا، في استهداف واضح لحرية الإعلام، ومخالفة للقوانين الدولية التي تتيح حرية الكلمة والرأي والتعبير.

وأوضحت أن المواقع المستهدفة هي تلك المقربة من حركة حماس، والنائب المفصول من حركة فتح محمد دحلان، وتشمل: المركز الفلسطيني للإعلام، موقع أجناد، صوت فتح الإخباري، شبكة شهاب الإخبارية، وكالة فلسطين الآن، موقع فلسطين أون لاين، فلسطين برس، فراس برس، شفا نيوز، أمامة الاخباري، وموقع أمد الإخباري..

وتأسس “المركز الفلسطيني للإعلام” في الفاتح من ديسمبر عام 1997م باللغة العربية، أولَ موقع إخباري فلسطيني، يختص بالقضية الفلسطينية والصراع العربي مع المحتل الصهيوني، وينحاز لحقوق الشعب الفلسطيني بأرضه ومقدساته وحقه المشروع في مقاومة المحتل بالوسائل المشروعة والمكفولة دوليًّا كافة، كما أنه الموقع الفلسطيني الوحيد الذي يبث مواده بثمانِ لغات حية.

وللموقع حضور بارز على مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث يتجاوز المليونية الثالثة في عدد المعجبين خلال سبعة أشهر، بعد أن وصل للمليونية الثانية في أيلول/ سبتمبر الماضي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات