السبت 11/مايو/2024

وفد من قيادة حماس برئاسة السنوار يصل القاهرة

وفد من قيادة حماس برئاسة السنوار يصل القاهرة

وصل وفد قيادي من حركة “حماس” بقطاع غزة، يترأسه القيادي يحيى السنوار، إلى القاهرة للقاء الأشقاء في مصر للتباحث في العلاقات الثنائية وتطويرها، إلى جانب مستجدات القضية الفلسطينية.

وقال الناطق باسم حركة “حماس” حازم قاسم، في تصريحٍ خاصٍّ لـ”المركز الفلسطيني للإعلام“: إن وفدًا من قيادة “حماس” برئاسة قائد الحركة بغزة يحيى السنوار، ويضم عضو المكتب السياسي للحركة روحي مشتهى، ووكيل وزارة الداخلية بغزة اللواء توفيق أبو نعيم، غادر القطاع عبر معبر رفح البري، ووصل العاصمة المصرية القاهرة للقاء الأشقاء في مصر للبتاحث في قضايا مشتركة.

وأكد أن اللقاء يهدف للتباحث في العلاقات الثنائية وتعزيزها، إلى جانب دراسة مستجدات القضية الفلسطينية وسبل دعمها.

وأشار إلى أن الوفد سيبحث في نتائج الحصار الصهيوني المفروض على غزة، ودور مصر “المقدر” في التخفيف منه، خاصة فيما يتعلق بفتح معبر رفح.

من جانبه أكد عضو المكتب السياسي لحماس في غزة، صلاح البردويل، أن زيارة الوفد تأتي في سياق التواصل والتنسيق المستمر مع الأشقاء المصريين.

وقال البردويل، في تصريحٍ تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخةً منه: إن وفدًا قياديًّا من حركة “حماس” برئاسة يحيى السنوار وصل إلى القاهرة مساء اليوم الأحد، بهدف تطوير العلاقات الثنائية وبحث آفاق القضية الفلسطينية في ضوء التطورات الإقليمية.

وأشار إلى أن الوفد سيناقش أيضًا الوضع الإنساني في غزة في ظل الحصار، ودور مصر في التخفيف من هذا الحصار، وضرورة فتح معبر رفح للمسافرين الفلسطينيين.

وهذه الزيارة الخارجية الأولى للقيادي السنوار بعد انتخابه في فبراير الماضي رئيسًا للمكتب السياسي لحركة “حماس” في قطاع غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صحة غزة: حصيلة العدوان ترتفع إلى 34943 شهيدًا

صحة غزة: حصيلة العدوان ترتفع إلى 34943 شهيدًا

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الجمعة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 6 مجازر جديدة ضد العائلات في قطاع...