الأحد 12/مايو/2024

3156 مستوطنًا يقتحمون الأقصى في مايو

3156 مستوطنًا يقتحمون الأقصى في مايو

أظهرت معطيات إحصائية أن 3156 مستوطنًا، اقتحموا المسجد الأقصى في القدس المحتلة، خلال شهر مايو/أيار الماضي، بزيادة لافتة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

وقال مركز القدس لدراسات الشأن “الإسرائيلي” والفلسطيني في تقرير له اليوم السبت: إن أعداد المستوطنين المقتحمين للأقصى خلال مايو/أيار، بلغت 3156، بينهم 2649 مستوطنا، و92 “إسرائيليًّا” اقتحموه بلباسهم العسكري (62 ضباط مخابرات 30 من عناصر شرطة الاحتلال)، و405 طلاب يهود من بينهم “طلاب من أجل الهيكل”، و11 من مفتشي الآثار “الإسرائيليين”، فضلاً عن 33536 سائحا.

وأشار إلى أن هذا الشهر شهد أعيادا يهودية، والاحتفال بالذكرى الـ50 لاحتلال كامل القدس، ما يسمونه “ضم القدس”، مؤكدًا أن أعداد المستوطنين المقتحمين للأقصى خلال أيار لهذا العام، أكبر بالمقارنة مع الشهر ذاته من العام السابق، حيث بلغت أعداد المستوطنين المقتحمين للأقصى في أيار 2016، 850 مستوطنا.

وذكر أن سلطات الاحتلال أغلقت خلال فترة الأعياد اليهودية، أبواب الأقصى في وجه المسلمين، وأبعدت عشرات المقدسيين عن الأقصى والبلدة القديمة بينهم أطفال، ونشطت دعوات المؤسسات الدينية اليهودية للمستوطنين باقتحام الأقصى بشكل مكثف.

وأشار إلى أنه خلال تلك الاقتحامات، أدى المستوطنون طقوسًا تلمودية وشعائر دينية قرب حائط البراق.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شاب وأصيب طفل، صباح الأحد، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم بلاطة شرق نابلس. وأفادت مصادر...

إصابة 3 مستوطنين بقصف المقاومة عسقلان

إصابة 3 مستوطنين بقصف المقاومة عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أصيب ثلاثة مستوطنين بجروح - فجر الأحد- جراء سقوط صاروخ أطلقته المقاومة الفلسطينية على عسقلان المحتلة. وقالت هيئة البث...