الجمعة 26/أبريل/2024

أبو سلمية: تصريحات المبعوث الأممي تعكس الفشل الدولي في حماية غزة

أبو سلمية: تصريحات المبعوث الأممي تعكس الفشل الدولي في حماية غزة

قال أدهم أبو سلمية المتحدث الإعلامي باسم هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار وإعادة الإعمار عن غزة إن تصريحات المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف حول (الكارثة الإنسانية في غزة) تعكس الفشل الأخلاقي للمجتمع الدولي إزاء العقاب الجماعي الذي تمارسه “إسرائيل” على قطاع غزة منذ 11 عاما.

وأضاف أبو سلمية في تصريحات صحفية صباح اليوم الأربعاء (31-5)، أن الأمم المتحدة جزء من الرباعية الدولية التي أطلقت العنان للاحتلال لارتكاب جرائم حرب في غزة منذ العام 2006م عبر تشديد الحصار والعزل والعدوان المتواصل دون أن تتخذ أي خطوات جدية لإنهاء المعاناة التي يعيشها مليونا إنسان في غزة.

وأكد أبو سلمية أن الواقع الإنساني في غزة مرعب، وأن أكثر من مليون ونصف المليون إنسان يعيشون تحت خط الفقر، وأن استمرار انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة جعلت الحياة في غزة شبه مستحيلة كما أن ارتفاع معدلات الفقر والبطالة وخاصة في أوساط الشباب دفعت الكثير منهم لليأس والإحباط والشعور بعدم الأمن والاستقرار.

وحذر أبو سلمية من مغبة استمرار الأوضاع الإنسانية في القطاع بهذا الشكل الأمر الذي يدفع الأمور للانفجار وعدم الاستقرار.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني - فجر الجمعة- عددًا من المواطنين خلال حملة دهم نفذتها في أرجاء متفرقة من...