الثلاثاء 28/مايو/2024

الشيخ صبري يحث على شدِّ الرحال إلى الأقصى في رمضان

الشيخ صبري يحث على شدِّ الرحال إلى الأقصى في رمضان

طالب رئيس الهيئة الإسلامية العليا، الشيخ عكرمة صبري، بشدِّ الرحال إلى المسجد الأقصى خلال شهر رمضان المبارك، داعيا للحفاظ على حرمة الشهر الفضيل.

وأكّد صبري في بيانٍ صحفيٍّ، اليوم السبت، تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخةً منه، أن من واجب المسلمين المرابطة وأداء الصلوات وقيام الليل في المسجد الأقصى المبارك طيلة أيام شهر رمضان، وكذلك الاستماع إلى المواعظ والمشاركة في حلقات الذكر وحضور الدروس التي تتناول المسائل الفقهية حول فريضة الصوم والكفارات والعبادات والعقائد والأخلاق وغيرها من الموضوعات الدينية.

وحث صبري، وهو خطيب للمسجد الأقصى، على مراعاة وصون حرمة الصيام وإقفال المطاعم والمقاهي أبوابها خلال نهار الشهر الكريم، وضبط النفقات وتنظيمها، والابتعاد عن الإسراف والتبذير، وضرورة تفقد المحتاجين والعائلات المستورة ومساعدة الفقراء.

وحذر التجار من الاحتكار والاستغلال ورفع أسعار بضائعهم، وأن يكتفوا بالربح اليسير، وأن يسعوا إلى إخراج الصدقات وزكاة أموالهم حتى يدوم الخير كله على سائر أبناء المجتمع.

وناشد الدول العربية والإسلامية في هذا الشهر أن يوحدوا جهودهم لوقف الاقتتال ونبذ الصراعات وحماية الأوقاف والمقدسات في مدينة القدس وفلسطين، ومواجهة الدعاية المضادة والمسيئة للدين الإسلامي، والعمل على إبراز صورته الصحيحة ونشر تعاليمه القائمة على الوسطية والعدل واحترام الديانات السماوية والشرائع والمعتقدات الروحية الأخرى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات