الأربعاء 08/مايو/2024

الفصائل تحذر الاحتلال من قطع الكهرباء عن غزة

الفصائل تحذر الاحتلال من قطع الكهرباء عن غزة

أكدت الفصائل الفلسطينية أن قرار الاحتلال قطع الكهرباء عن غزة عدوان جديد على الشعب الفلسطيني، وأن استمرار الحصار لن يولد إلا الانفجار.

وحذرت فصائل المقاومة في بيان صحفي، الاحتلال الصهيوني من مغبة تنفيذ هذا القرار، وحمّلته تداعيات ذلك.

كما شددت على أن هذه السياسة الخطيرة التي ازدادت نتيجة الدعم وانحياز الإدارة الأمريكية، وانحدار مواقف السلطة التي أعطت الاحتلال الضوء الأخضر وشجعته على ذلك، ستفجر حالة الهدوء والاستقرار في المنطقة.

وتابعت: “ندعو جماهير شعبنا لأوسع حراك جماهيري، وللمشاركة الفاعلة في مسيرات نذير الغضب؛ للضغط على الاحتلال وإنهاء الحصار الظالم”.

وكانت حركة حماس حذرت سلطات الاحتلال الصهيوني من الاستمرار في سياساتها بحصار قطاع غزة.

وأنذرت حركة حماس، في بيان مقتضب لها الخميس تعقيبا على التصريحات الصهيونية بخصوص تخفيض كمية الكهرباء التي تصل لقطاع غزة، من عواقب ذلك.

وقال منسق أعمال حكومة الاحتلال يؤاف مردخاي: إن “إسرائيل” ستضطر إلى تقليص إمدادات الكهرباء لقطاع غزة بسبب عدم دفع المستحقات من السلطة الفلسطينية.

وأضاف مردخاي في تصريحات متلفزة، أمس الخميس، أن السلطة أرسلت كتاباً رسمياً بأنها لن تدفع لـ”إسرائيل” سوى 25 – 30 مليون شيكل من إجمالي ثمن الكهرباء والتي تبلغ 40 مليون شيكل، وذلك يعني تخفيض للكهرباء على غزة، ولن تتحمل “إسرائيل” ثمن كهرباء غزة.

وأشار إلى أن “إسرائيل” تمد غزة بالكهرباء بقدرة 125 ميغا واط، ولكن بعد طلب السلطة ستقلّص هذه الكميات بما يعادل ثمنه 25 -30 مليون شيكل حسب الكتاب المرسل من السلطة.

وتعيش غزة الآن على جدول كهرباء أقل من 4 ساعات يوميًّا، بعد توقف محطة التوليد بسبب نفاد الوقود وفرض السلطة ضريبة على شراء الوقود، وعدم دفع المستحقات لحكومة الاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة 3 جنود صهاينة في غزة خلال 24 ساعة

إصابة 3 جنود صهاينة في غزة خلال 24 ساعة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت قوات الاحتلال الصهيوني - اليوم الأربعاء- إصابة 3 جنود صهاينة باشتباكات في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية....