الثلاثاء 25/يونيو/2024

38 يومًا على الإضراب.. الأسرى يتجهون لخطوات تصعيدية

38 يومًا على الإضراب.. الأسرى يتجهون لخطوات تصعيدية

تتواصل في سجون الاحتلال، لليوم الـ38 على التوالي، معركة الحرية والكرامة التي يخوضها الأسرى، في حين أكد عميد الأسرى كريم يونس أن الأسرى يتجهون نحو خطوات تصعيدية.

وقالت اللجنة الإعلامية للإضراب إن غالبية الأسرى يعانون من هبوط حادّ في الوزن وضغط الدم، وغالبيتهم يتقيؤون ويتبولون الدم.

كما أشارت إلى أن العديد منهم قد أصيب بأمراض جلدية بسبب نقص الفيتامينات في أجسادهم، بالإضافة إلى حالات إغماء وتشنجات.

كما أكد الأسرى المضربون عن الطعام في سجون الاحتلال، ذهابهم لتصعيد خطواتهم النضالية خلال الأيام القادمة، في ظل استمرار تعنت الاحتلال وعدم استجابته لمطالبهم، رغم مرور 38 يومًا على إضرابهم.

وقال عميد الأسرى، كريم يونس، المعتقل منذ (35) عاماً في سجون الاحتلال -في تصريحات نقلها المحامي تميم يونس بعد زيارته-: “ذاهبون نحو تصعيد خطواتنا النّضالية خلال الأيام القادمة، وعلى رأس هذه الخطوات الامتناع عن شرب الماء والملح”. 

وأشار إلى أن سلطات سجون الاحتلال حاولت من خلال عدة لقاءات عرض تعليق الإضراب وبحث مطالب الأسرى بعد ذلك، إلا أنهم رفضوا ذلك رفضاً قاطعاً. 

وشدد على أن “الأجساد قد تكون تهاوت وبالكاد تكون قادرة على حملنا، إلا أننا مصممون على الاستمرار حتى انتزاع النصر؛ مما يتطلب تصعيداً موازياً من شعبنا وجماهيرنا لتصعيدنا، ولتأخذ المعركة كل مداها”.

بدورها، دعت اللجنة الوطنية لإسناد إضراب الحرية الكرامة إلى التواجد في خيم الاعتصام في كل المحافظات اليوم الأربعاء، الساعة 11:00 صباحاً، والخروج بمسيرات ليلية الساعة 8:00 مساءً.

ويطالب الأسرى بإنهاء سياسات الاعتقال الإداري، والعزل الانفرادي، ومنع زيارات العائلات وعدم انتظامها، والإهمال الطبي، وغير ذلك من المطالب الأساسية والمشروعة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...