السبت 04/مايو/2024

استعدادات لنقل الأسرى المضربين في سجن عسقلان إلى المشافي

استعدادات لنقل الأسرى المضربين في سجن عسقلان إلى المشافي

أفادت اللجنة الإعلامية لإضراب الحرية والكرامة، اليوم الاثنين، أن سلطات الاحتلال في سجن “عسقلان” ستنقل الأسرى المضربين إلى المشافي خلال السّاعات القادمة.

وقالت اللجنة: إن محامي هيئة شؤون الأسرى والمحرّرين يوسف نصاصرة، زار الأسيرين المضربين أكرم أبو عين ويوسف نصاصرة في سجن “عسقلان”، ونقل عنهما أن الوضع الصّحي للمضربين بات صعباً، لاسيما بعد توقّف عدد منهم عن تناول الماء، وتبلغهما بقرار سلطات الاحتلال نقل المضربين للمشافي خلال الساعات المقبلة.

وأكد الأسيران أن (45) أسيراً مضرباً من أصل (60) أصيبوا صباح اليوم بحالات إغماءات متكررة، وسقطوا أرضاً، إلّا أنهم ورغم ضعف أجسادهم، فإنهم ما يزالون يتمتّعون بمعنويات عالية ومصرّون على الثبات حتى النهاية في هذا الإضراب.

ويخوض قرابة 1500 أسير في سجون الاحتلال، إضراب الحرية والكرامة، منذ يوم الاثنين 17 أبريل/نيسان الماضي، تزامنًا مع يوم الأسير الفلسطيني؛ من أجل انتزاع حقوقهم الإنسانية التي سلبتها إدارة سجون الاحتلال، والتي حققوها سابقًا بالعديد من الإضرابات.

وتتمثل أبرز مطالب الأسرى في إنهاء سياسات: الاعتقال الإداري، والعزل الانفرادي، ومنع زيارات العائلات وعدم انتظامها، والإهمال الطبي، وغير ذلك من المطالب الأساسية والمشروعة.

ويخضع 6500 أسير للاعتقال في سجون الاحتلال الصهيوني، بينهم 51 امرأة، و300 طفل، و500 معتقل إداري، و1800 أسير مريض.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات