الثلاثاء 25/يونيو/2024

36 يومًا على الإضراب.. أحوال صحية خطيرة وإصرار على الانتصار

36 يومًا على الإضراب.. أحوال صحية خطيرة وإصرار على الانتصار

يواصل الأسرى معركة الحرية والكرامة في سجون الاحتلال، لليوم السادس والثلاثين على التوالي، مطالبين بتحقيق عدد من المطالب الأساسية التي تحرمهم إدارة مصلحة سجون الاحتلال منها.

وأبرز مطالب الأسرى إنهاء سياسة الاعتقال الإداري والعزل الانفرادي، وإنهاء سياسة منع زيارات العائلات وعدم انتظامها، وإنهاء سياسة الإهمال الطبي، وغير ذلك من المطالب الأساسية والمشروعة.

وقالت اللجنة الإعلامية للإضراب إن الوضع الصحي للأسرى المضربين عن الطعام  بات خطيراً، ويتطلب تحرّكاً فعلياً لإنقاذ حياتهم، لاسيما بعد الأنباء المتكرّرة والمتسارعة حول نقل أعداد كبيرة منهم إلى المستشفيات المدنية بعد تدهور أوضاعهم الصحيّة.

وخلال زيارات المحامين لعدد من السجون، اليوم الاثنين، نقلوا عن الأسرى أن أوضاعاً صحية خطيرة يواجهها المضربون، وفي المقابل فهم يتحلّون بإصرار وعزيمة على مواصلة المعركة حتى النصر.

واستمرارًا لحالة الإسناد الشعبي، ساد إضراب شامل ومسيرات محافظات الوطن، اليوم الاثنين، نصرة للأسرى المضربين؛ وذلك تنفيذاً لبرنامج اللجنة الوطنية لإسناد الأسرى.

 وتستمر الفعاليات اليوم الثلاثاء؛ حيث تنطلق مسيرات من خيم الإضراب كافة، الساعة 12:00 ظهراً.
 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...