السبت 04/مايو/2024

الإعلان عن فعاليات إسناد إضراب الأسرى الأسبوع المقبل

الإعلان عن فعاليات إسناد إضراب الأسرى الأسبوع المقبل

أعلنت اللجنة الوطنية لإسناد إضراب الأسرى، سلسلة فعاليات جديدة؛ لإسناد معركة الحرية والكرامة التي يخوضها الأسرى في سجون الاحتلال منذ 17 أبريل/ نيسان الماضي.

وأكدت اللجنة في بيانٍ لها اليوم الجمعة، تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخةً منه، أهمية تضافر الجهود كافة، ووحدة أبناء شعبنا في كل مكان، والعمل يداً بيد وبشكل موحد ضمن برنامج فعاليات واحد؛ نصرةً لمعركة الحرية والكرامة.

وقالت: “نحن نشهد اللحظات الأكثر حساسية وحسماً في هذه المعركة، لحظات تختزل شهراً من الصمود الأسطوري للأسرى، والذي يقابله شعبنا بالإسناد المشرف، والذي انتصر فيه شعبنا لنفسه ولأسراه، وقدم كوكبة من شهداء الحرية والكرامة، ضمت فاطمة حجيجي، وسبأ نضال، ومعتز بني شمسة”.

وأضافت: إنها “لحظات فيها ستحسم المعركة حتماً لصالح أبطالنا المضربين بفضل صمودهم ووحدتهم وتمسكهم بقيادتهم التي تمثلهم وتقود معركتهم، وبفضل التحامكم معهم ووقوفكم إلى جانبهم في كل مكان وفي كل الميادين والساحات”.

وذكرت أن برنامج فعاليات الأسبوع القادم يشمل اعتبار يوم غدٍ السبت تجسيدًا للبرنامج الوطني في مقاطعة البضائع الإسرائيلية، وتنفيذ ذلك من التجار والوكلاء والمواطنين.

وأعلنت اللجنة، الأحد المقبل إضرابًا جزئيًّا من الساعة 11 صباحاً حتى الساعة 2 مساءً يستثنى منه الجامعات والمدارس والصحة مع التشديد على ضرورة التواجد في خيم الاعتصام فترة الإضراب.

كما أعلنت الإضراب الشامل يوم الاثنين المقبل، بما يشمل الأراضي المحتلة في الضفة وغزة والقدس بالإضافة لفلسطين المحتلة في الـ48 والشتات مع التوجه لخيم الاعتصام والتجمع هناك بدءًا من الساعة 11 للانطلاق في مسيرات غضب حاشدة وتنفيذ إضراب عن الطعام ليوم واحد من الساعة 10 صباحا حتى 10 مساءً سيضم إلى جانب الجماهير قيادات شعبنا السياسية وأعضاء التشريعي والمجلس الوطني وكوادر وقادة الفصائل الميدانية.

ودعت اللجنة إلى مسيرات غضب يوم الثلاثاء المقبل في محافظات الوطن، تنطلق من خيم الاعتصام الساعة 12 ظهراً، بينما دعت إلى التواجد في خيم الاعتصام الساعة 11 صباحاً يوم الأربعاء والخروج بمسيرات ليلية الساعة 8 مساءً.

وذكرت أن يوم الخميس سيخصص لعقد مؤتمرات شعبية الساعة 12 ظهرا في أرجاء الوطن كافة، ومبايعة الأسرى على الاستمرار في معركتهم حتى النصر، أما يوم الجمعة المقبلة فستعقد الصلاة في الساحات العامة، ومن ثم الانطلاق في مسيرات إلى الطرق الالتفافية وبوابات السجون ونقاط الاحتكاك مع الاحتلال.

ويخوض قرابة 1500 أسير في سجون الاحتلال، إضراب الحرية والكرامة، منذ يوم الاثنين 17 أبريل/نيسان الماضي، تزامنًا مع يوم الأسير الفلسطيني؛ من أجل انتزاع حقوقهم الإنسانية التي سلبتها إدارة سجون الاحتلال، والتي حققوها سابقًا بالعديد من الإضرابات.

وتتمثل أبرز مطالب الأسرى في إنهاء سياسات: الاعتقال الإداري، والعزل الانفرادي، ومنع زيارات العائلات وعدم انتظامها، والإهمال الطبي، وغير ذلك من المطالب الأساسية والمشروعة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات