الإثنين 20/مايو/2024

الاحتلال يعتقل الوزير السابق عيسى الجعبري ويصادر مركبته

الاحتلال يعتقل الوزير السابق عيسى الجعبري ويصادر مركبته

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الاثنين، وزير الحكم المحلي السابق عيسى الجعبري، وصادرت سيارته الخاصة، فيما نفذت قوات الاحتلال حملة اعتقالات طالت 8 مواطنين آخرين بمناطق عدة.

وقالت أم خيري، زوجة الوزير الجعبري، إن جنود الاحتلال داهموا المنزل بشكل كبير، وقرعوا الأبواب بعنف، ومنعوا أشقاء زوجي من الاقتراب من المنزل.

وأضافت في حديثها لـ“المركز الفلسطيني للإعلام”، أن الجنود احتجزوهم في غرفة واحدة تحت المراقبة، فيما انشغل آخرون بالتفتيش حيث عاثوا فسادا في المنزل والمكتب الخاص بالوزير”.

وأوضحت أنه بعد اعتقاله، وقبل مغادرة المنزل بلحظات طلبوا مفتاح سيارته الخاصة، وظننا أنهم يريدون تفتيشها، لكنهم صادروها، وبعدها كبلوه وغطوا عينيه، واقتادوه لجهة غير معروفه.

 جدير بالذكر أن المهندس الجعبري، أسير محرر أمضى في سجون الاحتلال نحو عشر سنوات، وشغل منصب وزير الحكم المحلي في الحكومة العاشرة، وهو عضو في العديد من المؤسسات الخيرية، وحاصل على شهادة الماجستير من جامعة القدس، إضافة إلى كونه داعية ومفكرا وباحثا إسلاميا.

وفي ذات السياق، شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات واسعة لمنازل الفلسطينيين في مختلف أنحاء الضفة الغربية، أسفرت عن اعتقال ثمانية مواطنين آخرين.

وطالت الاعتقالات فلسطينيًا من بلدة جيوس قضاء قلقيلية، وثلاثة من بلدة نحالين غربي بيت لحم.

كما داهمت ورشة حدادة في بلدة دير الغصون قرب مدينة طولكرم، وعملت على تفكيك مخارطها ومصادرتها، بدعوى أنها تستخدم لإنتاج وسائل قتالية وقطع أسلحة، قبل أن تقوم بإغلاقها.

واقتحمت قوات الاحتلال منزل الأسيريْن طالب وخالد مخامرة في يطا (جنوبي الخليل)، قبل أن تأخذ مقاسات ما تبقى من منزل والد الأسير خالد مخامرة؛ مع العلم أنه لم يبق سوى غرفة واحدة من المنزل.

ونفذ الأسيران مخامرة في 8 حزيران/ يونيو 2016، عملية إطلاق نار في مركز تجاري وسط “تل أبيب” (وسط فلسطين المحتلة 48)، وأسفرت عن مقتل أربعة “إسرائيليين” وإصابة ستة آخرين بجراح متفاوتة.

وفي بلدة بيت أمر، داهمت قوات كبيرة فجر اليوم منطقة عصيدة والظهر ووسط البلدة، واقتحم الجنود عددا من المنازل، وفتشوها وعبثوا بمحتوياتها، وعرف من بين المنازل؛ بيت المواطن خليل عبد الفتاح سبع صبارنة، ومنزل المواطن محمد سالم صبارنة في منطقة عصيدة، وفتشوا المنزل قبل اعتقال نجله المهندس رمزي محمد سالم صبارنة 24عاماً.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر يوسف أبو حسين، والشاب إيهاب فنون من مدينة الخليل، وعبثت بمحتويات منازلهما، ونقلتهما لجهة مجهولة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات