السبت 04/مايو/2024

#إضراب_الكرامة .. مساومات للأسرى ومزيد من التنقلات

#إضراب_الكرامة .. مساومات للأسرى ومزيد من التنقلات

واصل الأسرى المضربون في سجون الاحتلال معركة الحرية والكرامة، لليوم السابع والعشرين على التوالي؛ متحدّين إجراءات القمع والعقاب الممارسة بحقهم من إدارة مصلحة السجون الصهيونية، فيما نفت اللجنة الإعلامية للإضراب الإشاعات التي تحدثت عن استشهاد أحد الأسرى.

وقالت اللجنة في تلخيصها المسائي لليوم السابع والعشرين للإضراب، إدارة سجون الاحتلال، مستمرة في تصعيدها بحق الأسرى المضربين عن الطعام عبر سلسلة من الإجراءات العقابية والتنكيلية، علاوة على مجموعة من العقوبات.

وأكدت توثيق العديد من هذه الانتهاكات خلال عدة زيارات نفذها محامو المؤسسات الحقوقية، ومنها: إقدام قوات القمع على الاعتداء على الأسرى باستخدام الغاز والكلاب البوليسية، وذلك أثناء عمليات الاقتحامات والتفتيشات.

كما اشتملت عزل الأسرى في زنازين ضيقة وقذرة تنتشر فيها الحشرات، وحرمانهم من الخروج للفورة، وإجبارهم على شرب المياه من صنابير الحمامات، ومساومتهم على تقديم العلاج لهم مقابل فك إضرابهم، عدا عن الإجراءات التي نفذتها منذ بداية الإضراب من مصادرة لمقتنياتهم، وتجريدهم من ملابسهم، والإبقاء فقط على ملابس إدارة السجون.

وأشارت إلى نقل العشرات من الأسرى المضربين بعد دخولهم مرحلة الخطر، إلى المستشفيات الميدانية التي أُقيمت في عدد من السجون، وحولتها إلى أماكن لعرض الأطعمة وبث الشائعات للضغط على الأسرى وثنيهم عن الاستمرار في الإضراب.

وأكدت استمرار إدارة سجون الاحتلال في نقل الأسرى المضربين، رغم خطورة أوضاعهم الصحية، لافتة إلى أن العديد منهم نُقلوا سبع مرات منذ بداية الإضراب، بهدف إنهاكهم والنيل منهم.

وقالت إنه حتى تاريخ اليوم 13 أيار لم تتم أية مفاوضات بشكل رسمي بين إدارة مصلحة سجون الاحتلال والأسرى المضربين، بالمقابل فإن الأسرى يصرون على الاستمرار في إضرابهم حتى تحقيق مطالبهم العادلة والمشروعة والالتزام بقرار قيادة الإضراب.

إلى ذلك، نفت اللجنة الإعلامية للإضراب، الإشاعة التي تحدثت عن استشهاد أحد الأسرى في سجون الاحتلال، ودعت مجدداً إلى عدم تداول أية معلومات بشأن صحة الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال قبل التأكد من المصادر الرسمية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات