الإثنين 27/مايو/2024

هنية يزور قبر الشيخ المؤسس أحمد ياسين

هنية يزور قبر الشيخ المؤسس أحمد ياسين

زار رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، إسماعيل هنية، قبر الشهيد المؤسس الشيخ أحمد ياسين في مقبرة الشيخ رضوان وسط مدينة غزة، فيما تلقى المزيد من الاتصالات المهنئة بانتخابه رئيسا للحركة.

وقرأ هنية ظهر اليوم الاثنين، الفاتحة على روح الشيخ ياسين، في باكورة إطلالته عقب فوزه برئاسة المكتب السياسي للحركة.

جاء ذلك عقب زيارة هنية خيمة التضامن مع الأسرى المقامة على أرض السرايا بمدينة غزة، مؤكداً خلال كلمته أمام الخيمة أن قضية الأسرى كانت وما تزال وستبقى على رأس أولويات قيادة حركة حماس.

إلى ذلك، استقبل هنية عدة اتصالات هاتفية لتهنئته بانتخابه رئيسا لحركة “حماس” والإشادة بالتجربة الشورية والديموقراطية للحركة.

فقد تلقى هنية اتصالا هاتفيا من سفر توران مستشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مهنئا إياه بتوليه قيادة الحركة ونجاح انتخاباتها الداخلية.

كما هاتفه أمين عام المبادرة الوطنية مصطفى البرغوثي، والأب مانويل مسلم، والقياديّان في حركة فتح أحمد حلس وزكريا الأغا.

وفي السياق ذاته تلقى هنية اتصالين من الأمين العام لجبهة العمل الإسلامي في الأردن محمد الزيود، وأمينها السابق حمزة منصور.

وأنهت حركة حماس يوم السبت الماضي، كلَّ مراحل الانتخابات لمؤسساتها في الداخل والخارج، وانتُخب خلالها هنية رئيساً للمكتب السياسي، بعد أن حاز على ثقة مجلس شورى الحركة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مقررة أممية تطالب بفرض عقوبات على إسرائيل

مقررة أممية تطالب بفرض عقوبات على إسرائيل

 نيويورك - المركز الفلسطيني للإعلام قالت مقررة الأمم المتحدة الخاصة للأراضي الفلسطينية المحتلة فرانشيسكا ألبانيز، إن قصف إسرائيل لمخيم نازحين برفح،...