الثلاثاء 05/مارس/2024

مناورات جوية صهيونية أمريكية الأسبوع المقبل

مناورات جوية صهيونية أمريكية الأسبوع المقبل

يجري سلاح الجو الصهيوني مناورات مشتركة الأسبوع المقبل مع نظيره الأميركي، وفق ما ذكرت مصادر عبرية.

وقالت صحيفة “هآرتس” العبرية الصادرة الجمعة: إن عدة “مقاتلات تابعة لسلاح الجو الأمريكي من طراز أف 15 وصلت إلى البلاد للمشاركة في المناورات”.

وأوضحت الصحيفة، أن “المناورات تشمل تدريبات مشتركة من الطيارين الأمريكيين والإسرائيليين، على مواجهة سرب من الطائرات المعادية”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “سلاح الجو الإسرائيلي شارك في الفترة الأخيرة في تدريبات مشتركة مع أسلحة جو تابعة لجيوش دول أخرى”.

وأوضحت: “شارك في تدريب مشترك باليونان، كما شارك قبل شهر في تدريب مشترك مع قوات جوية تابعة للولايات المتحدة والإمارات في إطار مناورات العلم الأحمر، التي شارك فيها طيارون من باكستان وأسبانيا”.

وقالت الصحيفة، إنه “ستجرى في إسرائيل في تشرين ثانٍ/ نوفمبر المقبل مناورات مشتركة للقوات الجوية، سيشارك فيها طيارون من عدة دول أجنبية، بما في ذلك الهند والولايات المتحدة وبولندا وإيطاليا”. 

وقبل عامين، وقّع سلاح الجو الإسرائيلي على اتفاق تعاون استراتيجي مع سلاح الجو الأمريكي، تضمّن تعزيز الأنشطة المشتركة بين الجيشين. 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

محكمة روتردام تمدد اعتقال أمين أبو راشد

محكمة روتردام تمدد اعتقال أمين أبو راشد

روتردام - المركز الفلسطيني للإعلام مددت المحكمة في روتردام-هولندا -اليوم الثلاثاء- تمديد اعتقال أمين أبو راشد رئيس مؤتمر فلسطينيي أوروبا. وقالت...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة اقتحامات في الضفة الغربية المحتلة،...