الجمعة 17/مايو/2024

داعش يشدد حصاره على غرب اليرموك ويمنع الطعام عن الأهالي

داعش يشدد حصاره على غرب اليرموك ويمنع الطعام عن الأهالي

أفادت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا بأن تنظيم “داعش” شدد حصاره على المناطق التي تسيطر عليها هيئة تحرير الشام غربي مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينين جنوب دمشق، ومنع المدنيين من إدخال الطعام والمواد الغذائية إلى تلك المنطقة.

وأكدت أن “داعش” سمحت الفترة الماضية بإدخال كميات قليلة جداً من الطعام، حيث سمحت للأهالي بإدخال كيلوغرام من المواد الغذائية، إضافة لرغيف خبز واحد لكل شخص.

وكان تنظيم “داعش” فتح يوم 30 نيسان /إبريل 2017 الطريق أمام حركة المدنيين للخروج والعودة بين مناطق سيطرته ومناطق سيطرة “جبهة تحرير الشام” (النصرة سابقاً)، وذلك بعيد وصول مساعدات غذائية مقدمة من النظام لعناصر “جبهة تحرير الشام”.

يأتي ذلك في ظل حصار الجيش النظامي ومجموعات موالية له مخيم اليرموك لليوم (1386) على التوالي، ويقطع عنه الماء منذ (968) يوماً.

وفي جنوب سورية، أفادت الأنباء الواردة من مدينة درعا بتعرض حي طريق السد لقصف عنيف استهدف عدداً من الأبنية السكنية، حيث قصفت قوات النظام الحي بصاروخ أرض أرض من نوع “فيل”.

كما قصفت الحي بقذائف الهاون؛ ما أدى إلى دمار وخراب كبير في المنازل والممتلكات، وتزامن ذلك مع اشتباكات على أطراف الحي بين قوات النظام وفصائل المعارضة المسلحة.

يأتي ذلك القصف وسط ارتفاع وتيرة الأعمال العسكرية التي يشنها النظام السوري ضد مناطق سيطرة المعارضة السورية في الجنوب السوري.

يذكر أن حي السد وطريق السد يضم تجمعاً للعوائل الفلسطينية، بالإضافة إلى المئات من النازحين عن مخيم درعا الذي يتعرض للقصف بشكل متكرر.

في غضون ذلك، قال مراسل مجموعة العمل جنوب دمشق: إن أكثر من (1700) طالب وطالبة من اللاجئين الفلسطينيين والسوريين للمرحلتين الأولى والثانية يواصلون تقديم امتحاناتهم في مدرسة الجرمق البديلة في منطقة يلدا.

حيث تتم الامتحانات بإشراف وزارة التربية والهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب وبرنامج التربية في وكالة الغوث الدولية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد وجريحان بقصف إسرائيلي جنوبي لبنان

شهيد وجريحان بقصف إسرائيلي جنوبي لبنان

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد لبناني وأصيب آخران - اليوم الجمعة- في غارة إسرائيلية قضاء صيدا جنوبي لبنان. وقال مصدر طبي: إن لبنانيا استشهد...