الثلاثاء 05/مارس/2024

مخاوف إسرائيلية من تجدّد الأزمة الدبلوماسية مع ألمانيا

مخاوف إسرائيلية من تجدّد الأزمة الدبلوماسية مع ألمانيا

تكتسب زيارة الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، المقبلة إلى “تل أبيب”، أهمية خاصة؛ نظرا لكونها تأتي في وقت تتصاعد فيه المؤشرات حول بلوغ الأزمة بين الجانبين، مستويات غير مسبوقة.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية في عددها الصادر اليوم الخميس: إن “تل أبيب” تواصلت مع مكتب الرئيس الألماني للاستفسار حول إمكانية عقده لقاء مع منظمات يسارية “إسرائيلية” خلال زيارته المقبلة، إلا أن مكتبه رفض التعهد بهذا الأمر.

وأشارت الصحيفة إلى أن عدم ترتيب جدول للزيارة المرتقبة، يثير مخاوف لدى الجهات “الإسرائيلية” الرسمية.

وتسبّبت زيارة وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل، إلى “تل أبيب”، الأسبوع الماضي، بنشوب أزمة بين الدولة العبرية وألمانيا، اللتين تربطهما علاقات وثيقة منذ أكثر من نصف قرن.

وألغى رئيس الوزراء “الإسرائيلي” بنيامين نتنياهو، اجتماعا مع وزير الخارجية الألماني، بسبب تمسّك الأخير بلقاء ممثلين عن منظمتي “بتسيلم” و”كسر الصمت” اليساريتين الناشطتين في مجال كشف الانتهاكات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين.

ومع قرب بدء زيارة الرئيس الألماني لـ”تل أبيب”، الأحد المقبل، تسود مخاوف “إسرائيلية” من تجدّد التوتّر بين الجانبين، لاسيما في ظل رفضه التعهد بعدم لقاء منظمات حقوقية، خلافا لرغبة الحكومة الاحتلالية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

محكمة روتردام تمدد اعتقال أمين أبو راشد

محكمة روتردام تمدد اعتقال أمين أبو راشد

روتردام - المركز الفلسطيني للإعلام مددت المحكمة في روتردام-هولندا -اليوم الثلاثاء- تمديد اعتقال أمين أبو راشد رئيس مؤتمر فلسطينيي أوروبا. وقالت...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة اقتحامات في الضفة الغربية المحتلة،...