الثلاثاء 05/مارس/2024

هبوط طائرة صهيونية خفيفة اضطراريًّا جنوب الخليل

هبوط طائرة صهيونية خفيفة اضطراريًّا  جنوب الخليل

قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، على موقعها الإلكتروني، اليوم الثلاثاء، إن طائرة “إسرائيلية” خفيفة أجبرت السبت الماضي، على الهبوط قرب قرية فلسطينية جنوب الخليل، جنوبي الضفة المحتلة، في أعقاب خلل بمحركها.

وذكرت الصحيفة أن مروحية عسكرية “إسرائيلية” من طراز “يسعور” انطلقت إلى مكان الهبوط، كما وصلت إلى المكان أيضا سيارات تابعة للواء “شاي” في الشرطة “الإسرائيلية”؛ لحماية الطائرة والطيار وابنه، وجرى قيادتها على الشارع إلى مستوطنة “شني ليبنه” القريبة، والمقامة عنوة على الأرض الفلسطينية.

ووفق الصحيفة؛ فقد أوضح تقرير محقق حوادث الطرق الرئيس في وزارة المواصلات “الإسرائيلية” الذي نشر صباح اليوم، أن الطيار عمل بصورة صحيحة، ونفذ الهبوط الاضطراري بشكل سليم”.

وحلق الطيار بطائرته الخفيفة، وهي من طراز “تكسون”، يوم السبت الماضي رفقة ابنه متوجهاً إلى منطقة فارن في وادي عربة، وأجبر على الهبوط على شارع يبعد حوالي ١٣ كم جنوب الخليل؛ جراء خلل في المحرك، وبسبب الخطورة الأمنية في المكان استدعيت مروحية عسكرية من طراز “يسعور” استمرت بالتحليق فوق الطائرة الخفيفة إلى حين وصول دوريات الشرطة، كما ذكرت الصحيفة العبرية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة اقتحامات في الضفة الغربية المحتلة،...