الثلاثاء 25/يونيو/2024

الاحتلال يعتقل فلسطينية على حاجز قلنديا بحجة حيازة سكين

الاحتلال يعتقل فلسطينية على حاجز قلنديا بحجة حيازة سكين

أعلنت قوات الاحتلال الصهيوني، اعتقال فلسطينية، اليوم الجمعة، على معبر قلنديا شمال القدس المحتلة؛ بحجة العثور عن سكينين داخل حقيبتها.

وقالت الإذاعة العبرية، إنه جرى نقل المعتقلة إلى أحد مقرات جيش الاحتلال للتحقيق معها.

في سياق آخر، ذكرت مصادر عبرية أن عشرة مستوطنين أصيبوا اليوم الجمعة، إثر رشق سياراتهم بالحجارة من شبان فلسطينيين، وفق “قدس برس”.

وقال الموقع الإخباري العبري 0404: إن سيارتين لمستوطنين تعرضتا اليوم الجمعة، للرشق بالحجارة من شبان فلسطينيين لدى مرورهما بالقرب من قرية سنجل شمال رام الله (شمال القدس المحتلة)، ما أدى إلى إصابة عشرة مستوطنين، بينها إصابات بالهلع.

وأضاف الموقع أن المستوطنين نقلوا إلى المشافي الإسرائيلية لتلقي العلاج.

وكانت عدة مناطق في الضفة الغربية المحتلة، شهدت مواجهات مع قوات الاحتلال في نقاط التماس؛ تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام، واستجابة لنداء القوى الفلسطينية والهيئات المنادية بإسناد الأسرى، والتي دعت إلى يوم غضب، اليوم الجمعة، والتوجه إلى نقاط التماس والاحتكاك مع قوات الاحتلال والاشتباك معها.

ويخوض قرابة 1500 أسير في سجون الاحتلال، منذ يوم الاثنين (17-4)، إضراب الحرية والكرامة المفتوح، تزامنًا مع يوم الأسير الفلسطيني، من أجل انتزاع حقوقهم الإنسانية التي سلبتها إدارة سجون الاحتلال، والتي حققوها سابقاً بالعديد من الإضرابات، فيما يتوقع أن تزداد أعداد المضربين بشكل تدريجي.

ويأتي الإضراب امتدادًا لـ (23) إضرابًا جماعيًّا خاضتها الحركة الوطنية الأسيرة في سجون الاحتلال، منذ عام 1967م، كان آخرها الإضراب الجماعي الذي خاضه الأسرى الإداريون في سجون الاحتلال عام 2014، واستمر (63) يوماً، إضافة إلى عشرات الإضرابات التي نفذت بشكل فردي أو جزئي، وبرز بينها إضرابات الأسرى ضد الاعتقال الإداري التي تزايدت في الآونة الأخيرة.

ويخضع 6500 أسير للاعتقال في سجون الاحتلال الصهيوني، بينهم 57 امرأة، و300 طفل، و500 معتقل إداري، و1800 أسير مريض.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...