الأحد 16/يونيو/2024

إنقاذ معتمرين فلسطينيين اندلعت النيران بحافلتهم قرب خبير

إنقاذ معتمرين فلسطينيين اندلعت النيران بحافلتهم قرب خبير

اندلعت النيران، صباح اليوم الخميس، بحافلة أردنية تقل معتمرين من فلسطينيي 48، في منطقة خبير بالسعودية أثناء عودتها من الديار المقدسة.

واستطاع السائق عزات خطاطبة، إنقاذ الركاب بشجاعته، ولم يصب أي منهم بأذى.

وقال موظف بشركة “سمارت وي” التي تمتلك الحافلة لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام“: إن “السائق عزات خطاطبة استطاع بشجاعته وتوفيق من الله تفادي مشكلة الحريق الذي اندلع في غرفة محرك الحافلة”.

ونقل الموظف، الذي فضل عدم ذكر اسمه، عن السائق إنه عند شعوره بحدوث عطل في المحرك، اضطر للتوقف على جانب الطريق، والبحث عن الأعطال.

وتابع: اندلعت النيران بشكل مفاجئ في غرفة المحرك ليهرع عندها إلى طفايات الحريق المجهزة في الباص محاولاً إخماد الحريق، إلا أن سرعة الرياح ساهمت في انتقال النيران إلى جميع أجزاء الباص.

وأضاف: “عمل السائق على الفور بإخراج المعتمرين من الحافلة عقب اندلاع النيران في المحرك وقبيل وصولها إلى جميع أجزاء الحافلة، ومع تعاون المعتمرين تمكن السائق خطاطبة من إنقاذ جميع الركاب بسلام، بالإضافة إلى نقل أمتعتهم بعيداً عن الحافلة”.

وأكد الموظف أنه تم تأمين حافلة بديلة من نفس الشركة لنقل المعتمرين إلى عمان، مشيراً إلى عدم إصابة أي راكب.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...