عاجل

الثلاثاء 07/مايو/2024

11 مقعدًا لـالإسلامية و19 للشبيبة في انتخابات بولتكنيك الخليل

11 مقعدًا لـالإسلامية و19 للشبيبة في انتخابات بولتكنيك الخليل

أغلقت صناديق انتخابات المؤتمر الطلابي للعام 2017/ 2018م في جامعة بوليتكنك فلسطين، عصر اليوم الأربعاء، والتي أفرزت فوزاً لكتلة الشبية الفتحاوية بـ19 مقعداً، و11 للكتلة الإسلامية.

وتنافس على مقاعد المؤتمر الطلابي العام، وعددها 31، الكتل الطلابية: القطب الطلابي وتجمع المبادرة، والكتلة الإسلامية، وكتلة شهداء الأقصى، والمرشح المستقل براء عصافرة، وبعد فرز الأصوات واحتساب المقاعد وفق دستور مجلس الطلبة بلغت نسبة الاقتراع 56.01% وكانت النتائج كما يلي:
الكتلة الإسلامية: 11 مقعداً، القطب الطلابي وتجمع المبادرة: مقعد واحد، كتلة شهداء الأقصى:  19 مقعداً، في حين لم يحُز المرشح المستقل أي مقعد.

وكانت الكتلة الإسلامية حصلت في العام الماضي على 12 مقعدا، فيما حصلت فتح على 18 مقعدا، ومقعد وحيد لليسار، وبلغت نسبة التصويت حينها 61.44% ما يدلل على تراجع نسبة المصوّتين في انتخابات العام الحالي.

وأفاد شهود لمراسلنا أن الجامعة كانت محاطة بأعداد كبيرة من عناصر الأجهزة الأمنية والتنظيمية، فيما أطلق أنصار كتلة فتح وابلاً من الرصاص؛ ابتهاجا بالنتيجة، والتي سجل أنصارها حضورا كثيفا وانتشارا واسعا داخل وخارج الجامعة من غير الطلبة.

وتأتي نتيجة الكتلة الإسلامية رغم التضييق والملاحقة المستمرة والمنع من نشر وطباعة وتوزيع أي شيء متعلق بالدعاية الانتخابية.

وقال رئيس اللجنة العليا للانتخابات مصطفى أبو الصفا إن صناديق الاقتراع فتحت في تمام الساعة 8:30 صباحاً وأغلقت في تمام الساعة 3:30 عصراً بحضور ممثلين عن الكتل الطلابية.

وذكر أبو الصفا  أن (3014)  طالباً من أصل (5381) طالباً توجهوا للانتخاب ممن يحق لهم الاقتراع موزعين على 11 صندوقاً.

ووصلت نسبة الاقتراع  56.01 % ، وبلغ عدد الأوراق الصحيحة  2904  ورقة، كما بلغ عدد الأوراق اللاغية 70 ورقة، وعدد الأوراق الفارغة  41 ورقة.

وأشاد بتعاون طلبة الجامعة والتزامهم، خاصة، لافتا إلى أن الانتخابات جرت في جو ديمقراطي ساده الهدوء والنظام، وعكست مدى المسؤولية التي يتمتع بها الطلبة ومدى حرصهم على جامعتهم.

وأكد أبو الصفا أن الجُهود المبذولة من قبل الجامعة لا تَكتمل بدون جهود الطلبة، ليساهم الطرفان في التأثير الفاعل والايجابي في المجتمع.                                                                                

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات