الثلاثاء 25/يونيو/2024

اعتقالات بالضفة.. والاحتلال يدهم منزل منفذ عملية حوارة

اعتقالات بالضفة.. والاحتلال يدهم منزل منفذ عملية حوارة

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم، الأربعاء، عددا من المواطنين خلال مداهمات واقتحامات في الضفة المحتلة، فيما دهمت منزل منفذ عملية “حوارة” في مخيم بلاطة شرق نابلس، واستجوبت أفراد أسرته.

وقال بيان لجيش الاحتلال، إن قواته اعتقلت 8 فلسطينيين في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية.

وأضاف البيان أنه جرى تحويل المعتقلين إلى التحقيق بزعم أنهم مطلوبون.

اقتحام منزل منفذ عملية “حوارة”

كما اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم، الأربعاء مخيم بلاطة شرق نابلس، وحاصرت منزل الفتى أمجد ماهر صالح (17 عاما)، والمتهم بتنفيذ عملية طعن على حاجز حوارة يوم أمس، وداهمته واستجوبت، أفراد أسرته.

وأفاد شهود عيان لمراسلنا بأن دوريات الاحتلال توغلت في شارع القدس المحاذي للمخيم، ثم أنزلت قوة راجلة إلى الحارة المحيطة بمسجد دار الأرقم بالمخيم، حيث جرى دهم منزل والد الفتى صالح، الذي أصيب برصاص جنود الاحتلال، ونقل إلى مشفى صهيوني.

وأضاف الشهود أن الاحتلال أخرج أفراد الأسرة من المنزل واستجوبهم، وسط مواجهات اندلعت مع الشبان في محيط المنزل، سمع خلالها إطلاق نار كثيف.

وأفاد والد المصاب أن ضابطا احتلاليا اتصل بهم أمس، وأبلغهم أن نجلهم أمجد نفذ عملية طعن على حاجز حوارة.

اعتقالات بجنين
كما اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني الليلة الماضية مواطنين من مخيم جنين شمال الضفة الغربية، أحدهما على حاجز عسكري، والثاني عقب استدعائه لمقابلة مخابرات الاحتلال.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود الاحتلال اعتقلوا الشاب ياسر مصطفى عبد الرحمن حنون (21 عاما) من مخيم جنين، بعد استدعائه للمقابلة في معسكر سالم أمس؛ حيث احتجز حتى أبلغت عائلته في وقت متأخر من الليل باعتقاله.

وكذلك اعتقلت قوات الاحتلال الفتى قاسم الحاج (17 عاما) خلال مروره على حاجز عسكري قرب مستوطنة قديم على الشارع الالتفافي شرق مدينة جنين ونقلته إلى جهة مجهولة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة زبوبة غرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية،  واعتقلت شابين وفتشت منزليهما.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود الاحتلال داهموا البلدة في الرابعة من فجر الأربعاء واقتحموا منزلي المواطنين عبد الناصر محمد جرادات ( 26 عاما)، وكامل حسام جرادات (20 عاما)، واعتقلوهما ونقلوهما إلى جهة مجهولة.

كما نصبت قوات الاحتلال في وقت مبكر من صباح اليوم حاجزا عسكريا على شارع جنين –حيفا وأوقفت مركبات ومواطنين ودققت في هوياتهم.

اعتقال شاب في قلقيلية
وفي السياق، اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الأربعاء بلدة اماتين قضاء قلقيلية شمال الضفة الغربية واعتقلت شابا ونكلت بعائلته.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود الاحتلال اعتقلوا الطالب في كلية الهندسة في جامعة النجاح حذيفة خولي (20 عاما) بعد مداهمة منزله في اماتين، ونكلوا به وبعائلته خلال ساعات الفجر الأولى.

وأشارت المصادر إلى أن جنود الاحتلال تمركزوا في شوارع البلدة لساعات قبل أن ينسحبوا منها.

اقتحام مكتبة بالخليل
وفي السياق، اقتحمت قوة من جيش الاحتلال مكتبة بالقرب من جامعة الخليل، وعاثت فيها خرابا وفسادا.

وأفاد مراسلنا بأن قوات الاحتلال اقتحمت الفرع الثاني لدار الإسراء الكائن على مدخل جامعة الخليل، والمتخصص بالخدمات الجامعية والذي تعود ملكيته للأسير المحرر وأحد مبعدي مرج الزهور الشيخ طاهر دنديس.

وأضاف أن الاحتلال عبث بمحتويات الدار، وصادر أجهزة الحواسيب كافة.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت قبل شهر الفرع الأول لدار الإسراء، والكائن بالقرب من بلدية الخليل تحت حجة تقديم خدمات للكتلة الإسلامية، وأغلقته ستة أشهر.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...