الأحد 16/يونيو/2024

العيساوي: سأنضم ومجموعات من الأسرى للإضراب الخميس المقبل

العيساوي: سأنضم ومجموعات من الأسرى للإضراب الخميس المقبل

أعلن الأسير سامر العيساوي، عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وصاحب أطول إضراب عن الطعام في تاريخ البشرية، أنه وأفواجًا جديدة من الأسرى سينضمون الخميس المقبل، لمعركة “الحرية والكرامة”، وفق برنامج متفق عليه وطنيا.

وشدد العيساوي، في رسالة له وجهها إلى الشعب الفلسطيني من معتقله، اليوم الثلاثاء، أن ساعة الصفر باتت قاب قوسين أو أدنى، ونحن الأسرى موحدون في القرار، ومصمّمون على خوض إضراب “الحرية والكرامة”. هذه معركتنا، سننتصر على السجان، وسنجبره على تحقيق مطالبنا العادلة، كما قال.

وقال إبراهيم منصور، مسؤول لجنة الأسرى في الجبهة الديمقراطية: أُبلغنا أن أفواجاً جديدة من أسرى سجون عوفر، ومجدو، والنقب وريمون سيدخلون في الإضراب عن الطعام يوم الخميس القادم.

وأضاف أنه على رأسهم الأسير سامر العيساوي بطل معركة “الأمعاء الخاوية” الذي خاض 277 يوماً في إضرابه المفتوح عن الطعام، وأجبر حينها الاحتلال على الرضوخ لمطالبه.

وأوضح منصور أن أفواجاً من الأسرى في عدد من سجون الاحتلال قرروا خوض إضرابهم المفتوح عن الطعام وفق برنامج وطني متفق عليه؛ دعماً للأسرى المضربين، ما يعطي زخماً واسعاً لمعركة الأسرى ضد مصلحة السجون.

ودعا منصور وسائل الإعلام إلى توخي الدقة والحذر من ما ينشر في الإعلام الصهيوني من إشاعات وأخبار كاذبة حول أسرى إضراب “الحرية والكرامة” للنيل من صمودهم وكسر عزيمتهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات