الإثنين 06/مايو/2024

الإعلان عن اليوم العالمي لرفع الحصار عن غزة في 22 أبريل

الإعلان عن اليوم العالمي لرفع الحصار عن غزة في 22 أبريل

 
أعلنت الحملة العالمية لكسر الحصار عن غزة عن إطلاق فعاليات اليوم العالمي لرفع الحصار عن غزة يوم السبت 22 نيسان الجاري بهدف تسليط الضوء على معاناة أهالي قطاع غزة في ظل استمرار الحصار الصهيوني للعام الحادي عشر، والضغوط التي تمارسها السلطة الفلسطينية ضد القطاع.

وسيشهد اليوم العالمي سلسلة من الفعاليات الشعبية والإعلامية المناصرة لقطاع غزة في مختلف الدول العربية للمطالبة بإنهاء الحصار وتحسين الأوضاع الإنسانية لأهالي غزة، وفتح المعابر والسماح بإدخال المواد الغذائية والطبية وسفر المرضى للعلاج في الخارج.

ودعت الحملة العالمية لكسر الحصار عن غزة إلى أوسع مشاركة في فعاليات اليوم العالمي لرفع الحصار عن غزة انطلاقا من الواجب الديني والإنساني تجاه قضية أهالي غزة في ظل الحصار الظالم المفروض عليهم.

وطالبت الحملة خطباء المساجد في جميع الدول العربية والإسلامية، وفي كل دول العالم، وذلك في تاريخ 21 نيسان إلى الحديث عن وجوب نصرة غزة وكسر الحصار المفروض عليها.

وعبرت الحملة العالمية عن رفض جميع مشاريع تصفية القضية الفلسطينية التي يجري الحديث عنها، مؤكدة أن الشعب الفلسطيني له الحق في تقرير مصيره وإقامة دولته الفلسطينية وعودة اللاجئين.

كما أعلنت الحملة العالمية عن تضامنها مع الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني في معركة الأمعاء الخاوية حتى نيل حقوقهم المشروعة، داعية إلى وقف الانتهاكات الصهيونية بحقهم.
 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقصف مناطق متفرقة جنوب لبنان

الاحتلال يقصف مناطق متفرقة جنوب لبنان

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام شن طيران الاحتلال الإسرائيلي -اليوم الاثنين- غارات على عدة بلدات جنوب لبنان، بالتزامن مع قصف مدفعي. وقالت "الوكالة...