الأحد 05/مايو/2024

حضور طلابي كبير لمهرجان الكتلة الإسلامية بـالنجاح في نابلس

شهد مهرجان الدعاية الانتخابية للكتلة الإسلامية في جامعة النجاح الوطنية بنابلس، حضورًا كبيرًا من الطلبة.

ورفع الطلبة الرايات الخضراء بكثافة، فيما ازدانت منصة المهرجان بلوحة كبيرة تحمل صورتي الشهيدين الإمام أحمد ياسين، مؤسس “حماس”، والقيادي في الحركة جمال منصور.

وأثار ممثل الكتلة على المنصة حماسة جمهور الطلبة عبر طرحه رؤية وبرامج الكتلة، وكذلك الممارسات التي استهدفتها من أجهزة السلطة.

وركز ممثل الكتلة في المهرجان على مخاطبة عقولالطلبة؛ إيماناً بوعيهم، واحتراماً لهم، موضحاً أن الكتلة حضرت دائما معالطلبة، وعملت لأجلهم، مذكراً إياهم بما قامت به الكتلة خلال السنواتالماضية من نشاطات نقابية مميزة.

وأقامت الكتلة الإسلامية،  اليوم، مهرجانها الانتخابي ضمن فعاليات الدعاية الانتخابية، وقدمت لعموم الطلبة أبرز إنجازاتها، ورؤيتها لمجلس الطلبة المقبل.

وشددت الكتلة خلال مهرجانها الحاشد، على حضورها ومشاركتها بقوة في الانتخابات الطلابية رغم محاولات كسرها وتغييبها عن الساحة.

وركزت الكتلة في خطابها على ما حققته من إنجازات نقابية وأكاديمية وثقافية ووطنية، وخدمتها لعموم الطلبة، مشيرة في الوقت ذاته إلى الأداء الضعيف الذي قدمته حركة الشبيبة خلال أعوام تفردها بمجلس الطلبة وتقصيرها بحق الطلبة، وعدم تحقيقها لما يتطلعون له من حقوق وخصوصا في قضية رفع الأقساط الجامعية التي لم تحرك فيها الشبيبة ساكنا.

وكانت الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح الوطنية “كتلة فلسطين المسلمة”، دعت في وقتٍ سابقٍ اليوم، إدارة الجامعة إلى السماح لكل وسائل الإعلام وممثلي مؤسسات المجتمع المدني للمشاركة في مراقبة العملية الانتخابية بمراحلها كافة، وتغطيتها، والسماح لها بالتواجد والتمثيل في الصناديق الانتخابية، وليس فقط في الصندوق المركزي.

كما طالبت الكتلة الإسلامية إدارة الجامعة بضمان توفير الظروف المريحة التي تضمن العدالة وتساوي الفرص للجميع، وتتيح للطلبة كافة ممارسة حقهم الانتخابي بعيدًا عن أي ممارسات ترهيب خارجية.

وجددت الكتلة دعوتها طلبة الجامعة إلى أوسع مشاركة في عملية اختيار ممثليهم، متمنين نجاح هذه العملية الانتخابية، وانتخاب مجلس طلابي ينهض بالحركة الطلابية من جديد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات