عاجل

الإثنين 06/مايو/2024

#انقاذ_غزة .. تنافس شبابي لإبراز قضايا القطاع المهمشة

#انقاذ_غزة .. تنافس شبابي لإبراز قضايا القطاع المهمشة

منذ ساعات الصباح الأولى اليوم السبت، اجتمع عشرات نشطاء الإعلام الجديد وإعلاميون فلسطينيون، بمدينة غزة، يتنافسون على إبراز قضايا مهمشة يعيشها قطاع غزة، ضمن أنشطة الحملة الشعبية “غزة موحدة ضد الاحتلال والحصار والتهميش”.

وأطلق هؤلاء النشطاء حملات إعلامية مختلفة، تحت وسم #انقاذ_غزة، ضمن تحدٍّ إعلامي، عدداً من الوسوم التفاعلية، تختص بقضايا حياتية تهم المواطن الفلسطيني في قطاع غزة، أبرزها؛ أزمة الكهرباء تحت وسم “#بكفي_عتمة”، والوضع الصحي #كيف_الصحة و #تحدي_السرطان، ووسم مختص بـ #جرحى_غزة.


null

ولاقى وسم #انقاذ_غزة، تفاعلاً كبيراً بين الجمهور المحلي والعربي والدولي، متصدراً التفاعل على منصات التواصل الاجتماعية العالمية، مسلطاً الضوء على الأزمات الإنسانية التي يعيشها قطاع غزة.

وقال يسري الغول المنسق العام للحملة: إن مسابقة تحدي #انقاذ_غزة، يأتي ضمن فعاليات وأنشطة الحملة الشعبية لإنقاذ القطاع، وتهدف لإبراز قضايا وأزمات يعانيها أهالي غزة عبر وسائل مختلفة، مثل: الحشد والمناصرة، ومنصات التواصل الاجتماعي، وتنظيم الوقفات التضامنية والاحتجاجية بغزة.


null

وأكد أن التحدي يسلط الضوء على معاناة قطاع غزة من خلال مناصرة قضاياها في الإعلام الاجتماعي، ونفذ بشكل جماعي لمدة 7 ساعات بتشكيل مجموعات داخل الحدث مكونة من 3-5 أشخاص.

وشارك في التحدي 50 ناشطا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أنتجوا عدداً الأفلام القصيرة، والبوسترات والتصاميم التي تبرز القضايا التي يعيشها قطاع غزة، إضافة إلى إنتاجهم محتوى إعلاميا مكتوبا وتغريدات باللغتين العربية والإنجليزية، مع إطلاق حملة بهاشتاق معيّن على أن يصل إلى 50 ألفًا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات