الخميس 27/يونيو/2024

ساعة ذكية تنبه المستخدم إلى حاجته لأشعة الشمس

ساعة ذكية تنبه المستخدم إلى حاجته لأشعة الشمس

كشفت شركة “أو وي” الأمريكية، عن ساعة ذكية موجهة لممارسي الرياضة بشكل عام، حيث ستكون الساعة بحسب مصنّعيها، المساعد المثالي للحصول على لياقة بدنية عالية من جهة، والتعرض للشمس بالقدر المطلوب للجسم من جهة أخرى.

وسترتبط الساعة الذكية “OWe Smartwatch” بجميع منصات الهواتف الذكية، كما ستزوَّد بمواصفات تمكنها من أداء الأدوار كافة التي تتمتع بها مثيلاتها؛ كتلقي الإشعارات، والرد على الاتصالات، فضلاً عن بعض التطبيقات التي ستعمل بصورة مقترنة مع الجهاز الذكي.

وتتحقق الساعة من أشعة الشمس التي يتعرض لها المستخدم وقياس المقدار اليومي لها، حيث ستنبه الساعة المستخدم في حال عدم تلقيه المقدار اليومي من أشعة الشمس، وقراءات للأشعة فوق البنفسجية، من خلال جهاز استشعار سيقدم ذلك بحسب طبيعة الجسم، بحسب موقع الخليج أونلاين.

كما سيقدم جهاز الاستشعار، تنبيهات مختلفة فيما يتعلق بالصحة العامة واللياقة البدنية، كالتحذير من الخمول إذا بقي المستخدم جالساً فترة طويلة دون حركة، من خلال الاهتزاز، مع رسالة تنبه المستخدم إلى مخاطر الخمول على جسم الإنسان.

وستعمل بطارية الساعة خمسة أيام بشحنة واحدة، مع مقاومة للماء والأتربة، كما سيكون جسم الساعة مصنوعاً من معدن خفيف مقاوم للصدأ، وسوار من الجلد، او المعدن، أو البلاستيك، بحسب رغبة المستخدم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات