الأحد 03/مارس/2024

بركة يدعو إلى حشد طاقات الأمة لدعم القضية الفلسطينية

بركة يدعو إلى حشد طاقات الأمة لدعم القضية الفلسطينية

دعا ممثل حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في لبنان، علي بركة، إلى حشد طاقات الأمة لدعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدو الصهيوني الذي يحتل أرضنا ومقدساتنا، ويهجّر شعبنا خارج أرضه ودياره.

وأكد بركة – خلال استقباله اليوم الثلاثاء، النائب في البرلمان الجزائري سميرة ضوايفية، في مكتبه في بيروت، بحضور مسؤول العلاقات السياسية للحركة في لبنان زياد حسن- تمسك اللاجئين الفلسطينيين في لبنان بحق العودة إلى ديارهم، ورفضهم مشاريع التوطين والتهجير.

وقدم ممثل حركة حماس شرحاً مفصلاً عن أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، والجرائم الصهيونية المتكررة بحق شعبنا الفلسطيني منذ النكبة وحتى يومنا هذا، بالإضافة إلى ما تتعرض له مدينة القدس من مخطط للتهويد والمسجد الأقصى من اعتداءات متواصلة من سلطات الاحتلال الصهيوني ومستوطنيه لتقسيم المسجد الأقصى المبارك.

وشدد على ضرورة المحافظة على المخيمات الفلسطينية باعتبارها محطات نضالية على طريق العودة إلى فلسطين.

وأثنى بركة على الجهود التي تبذلها النائب سميرة ضوايفية مع المشاركات في سفينة زيتونة لكسر الحصار عن قطاع غزة نصرة للقضية الفلسطينية المحقة، بالرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها أمتنا.

وطالب الدولة اللبنانية بإقرار الحقوق المدنية والإنسانية للاجئين الفلسطينيين المقيمين قسراً في لبنان لحين عودتهم.

بدورها أكدت النائب في البرلمان الجزائري دعم الجزائر حكومةً وبرلماناً وشعباً للقضية الفلسطينية، داعيةً إلى توسيع التضامن الإنساني والعالمي مع الشعب الفلسطيني في الداخل والشتات.

كما أدانت النائب “ضوايفية” الجرائم والإرهاب الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني الذي يناضل من أجل الحرية والاستقلال، واعدةً بنقل صورة المعاناة التي شاهدتها في المخيمات الفلسطينية في لبنان إلى المحافل العربية والدولية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اجتماع في إسطنبول يبحث إعادة إعمار غزة

اجتماع في إسطنبول يبحث إعادة إعمار غزة

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام انطلقت اجتماعات الدورة الـ12 لمجلس أمناء الهيئة الدولية العربية للإعمار في فلسطين، في مدينة إسطنبول، السبت، لبحث...