الإثنين 17/يونيو/2024

بانضمام أبو حمدية.. ارتفاع قائمة عمداء الأسرى إلى 42 أسيرا

بانضمام أبو حمدية.. ارتفاع قائمة عمداء الأسرى إلى 42 أسيرا

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن قائمة عمداء الأسرى في سجون الاحتلال، ارتفعت لتصل إلى 42 أسيرا بانضمام الأسير رائد صالح فخرى أبوحمدية (41 عامًا) من حارة السعدية بالقدس المحتلة بعد أن أنهى عامه العشرين، ودخل عامه الواحد والعشرين على التوالي خلف القضبان.

وقال الناطق الإعلامي للمركز الباحث رياض الأشقر إن الأسير “أبوحمدية” كان قد اعتقل في (3-4-1997)، واتهمه الاحتلال بإيصال الاستشهادي الذى نفذ عملية “بيت شيمش” والتي قتل فيها 4 صهاينة، وأعلنت حركة حماس مسئولتيها عن تنفيذها، وأصدرت محاكم الاحتلال بحقه حكما بالسجن المؤبد 4 مرات، بحيث أمضى 20 عاماً متنقلاً بين السجون.

وأوضح الأشقر أن انضمام الأسير “أبو حمدية” لقائمة عمداء الأسرى، رفع عددها إلى 42 أسيرا، وهم من أمضوا ما يزيد عن 20 عاماً في سجون الاحتلال بشكل متواصل، وأقدمهم الأسير كريم يوسف يونس (60 عامًا) من أراضي ال48، وهو معتقل منذ (6-1-1983)، ومحكوم بالسجن مدى الحياة.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...