عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

إطلاق حملة شعبية لإنقاذ قطاع غزة من الحصار والتهميش

إطلاق حملة شعبية لإنقاذ قطاع غزة من الحصار والتهميش

أطلق نشطاء اليوم السبت في مدينة غزة، فعاليات الحملة الشعبية لإنقاذ قطاع غزة؛ بعنوان “غزة موحدة ضد الاحتلال والحصار والتهميش” من أمام البرج الإيطالي المدمر غربي المدينة.

وقال مدير الحملة، فتحي صبّاح، خلال مؤتمر صحفي عقده على هامش الإعلان عن انطلاق الفعاليات: إن الهدف العام هو التأثير والضغط على كل الأطراف ذات العلاقة لإنقاذ غزة من تداعيات الاحتلال والحصار والتهميش.

وأفاد صبّاح، بأنهم سيعملون على مواجهة الحصار المفروض على قطاع غزة منذ 10 سنوات، وتعزيز دور غزة في المشروع الوطني ومراكز صنع القرار، والتأثير والضغط على كل الأطراف ذات العلاقة بهذا الموضوع، وفق ما نقلته قدس برس.


null

وأشار إلى أنهم سيتوجهون لكل الجهات ذات العلاقة بالأمر (الحصار) لكي تعود غزة موحدة في وجه الحصار والتهميش، لافتًا إلى إطلاق حملة “تغريد” عبر مواقع التواصل الاجتماعي لذات الغرض.


null

وتسلط الحملة الضوء على وسائل وطرق وأفكار تمكين الجبهة الداخلية، لمواجهة الاحتلال، بفرضه وقائع مرفوضة، وتعطيل الحياة العامة للشعب الفلسطيني، بما فيه حصار قطاع غزة المفروض منذ عام 2006، وشل الحياة وانتهاك القوانين الدولية بما يخص الحركة وحرية التنقل بإغلاق المعابر الحدودية.

وفي وقتٍ سابقٍ، قال يسري الغول أحد القائمين على الحملة لـ”المركز الفلسطيني للإعلام“: إن الحملة تأتي إيماناً منها بأن قطاع غزة، يستحق ما هو أفضل في العديد من نواحي الحياة، ورفض الإجراءات الصهيونية ضد أبناء الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده.

وأكد الغول أن الحملة تهدف أيضاً إلى تسليط الضوء على الأزمات التي يعيشها قطاع غزة، بشكل ضاغط على السكان، وصناعة أزمات تلهي المواطنين عن المشروع الوطني التحرري.


null

null

null

null

null

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات