عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

دعوات لنصرة فلسطين خلال إحياء ذكرى يوم الأرض في المغرب

دعوات لنصرة فلسطين خلال إحياء ذكرى يوم الأرض في المغرب

أحيت الحملة العالمية لكسر الحصار عن غزة بالتعاون مع الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة في مدينة مكناس، بالمغرب، الذكرى الـ 41 ليوم الأرض الفلسطيني، خلال مهرجان خطابي تناول نشأة الحركة الصهيونية واحتلال فلسطين عام 1948.

وأكدت الحملة العالمية والهيئة المغاربية، وفق بيانٍ لها اليوم الجمعة، أن إحياء مناسبة يوم الأرض يأتي لتوعية الشعب المغربي بضرورة نصرة القضية الفلسطينية ومساندة الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الصهيوني، ودعم صمود أهالي قطاع غزة المحاصرين والمطالبة بإنهاء الحصار الظالم المفروض عليهم للعام الحادي عشر على التوالي.

ودعا المشاركون في المهرجان إلى الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني والدفاع عن المسجد الأقصى المبارك الذي يتعرض للتهويد الصهيوني، ورفض كل الانتهاكات الصهيونية بحق أبناء الضفة والقدس المحتلة وكل فلسطين من قتل واعتقالات واستيطان، وكذلك معاناة اللاجئين الفلسطينيين في الشتات.


null

ودعا ممثل الحملة العالمية لكسر الحصار عن غزة في المغرب، محمد الإدريسي، جميع الشعوب المسلمة وأحرار العالم إلى التحرك العاجل لنصرة إخوانهم في فلسطين ورفع الظلم عنهم لاسيما إنهاء الحصار عن غزة، داعيا الجماهير الطلابية إلى التوقيع على العريضة العالمية الميدانية الرافضة للحصار الصهيوني لقطاع غزة.

كما عبر الإدريسي عن استيائه من الصمت العربي والإسلامي رغم ما يجرى في فلسطين من ظلم واضطهاد، مؤكدا استمرار الفعاليات المناهضة للاحتلال الصهيوني والتطبيع معه، وأن الوقوف مع أهل فلسطين واجب ديني على كل مسلم وحر في هذا العالم.


null

ويحيي الفلسطينيون، في 30 مارس/آذار، كل عام ذكرى يوم الأرض، الذي تعود أحداثه لعام 1976، عندما أقدمت قوات الاحتلال على مصادرة أراضٍ فلسطينية في الداخل المحتل.

ففي ذلك العام صادرت سلطات الاحتلال 21 ألف دونم من الأراضي الفلسطينية في الجليل، ما فجر مواجهات استشهد على إثرها 6 فلسطينيين، وأصيب واعتقل المئات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

جنين- المركز الفلسطيني للإعلامتصدّت المقاومة لقوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة، بعد اقتحامها جنين وحصارها منزلا في بلدة جبع جنوبًا، شمال...