الأحد 01/سبتمبر/2024

عائلات نابلس تحيي يوم الأرض بدوري كرة قدم

عائلات نابلس تحيي يوم الأرض بدوري كرة قدم

أجرى تجمع دواوين العائلات النابلسية في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، الجمعة، “دوري يوم الأرض” لكرة القدم؛ وذلك لإحياء يوم الأرض.

وينظم التجمع هذا الدوري للسنة الثالثة، وشارك في الموسم الحالي منه ثلاثة عشر فريقاً من فرق الدواوين المنضمّة للتجمع.

وافتتح الدوري صباحاً على ملعب بلدية نابلس باستعراض الفرق المشاركة والنشيد الوطني، ومن ثم انطلقت مباريات الدوري التي استمرت من الثامنة صباحاً وحتى السادسة مساءً.

وتأهل للدور الثاني عائلات: جود الله، الكوني، الأغبر، حبيشة، مقبول، الجيطان، وفازت عائلة الأغبر بلقب البطولة.

وتخلل المباريات صلاة الجمعة التي أقيمت على أرض الملعب بمشاركة الفرق المتنافسة ومشجعيها.

وتحدث الخطيب الشيخ محمد الأغبر عن يوم الأرض وقدسية الأرض الفلسطينية، وواجب الشعب الفلسطيني بالتمسك بأرضه، ونقل الانتماء وحب الوطن عبر الأجيال، مشدداً على ضرورة إقامة النشاطات التي تعزز الوحدة وتقوي النسيج الاجتماعي.

وفي ختام الدوري، سلّم مجلس أمناء تجمع العائلات النابلسية كأس المرتبة الأولى لفريق عائلة الأغبر، وكأس المرتبة الثانية لفريق عائلة حبيشة.

كما ستكرّم خلال الأسبوع القادم الفرق المشاركة وتسلّم الدروع التقديرية، وهي فرق دواوين: الكوني، أبو زنط، الأغبر، الحنبلي، مقبول، الشخشير، العقاد، يعيش، العائلة، المصري، حبيشة، الجيطان، جود الله.

وقال رئيس مجلس أمناء تجمع الدواوين المهندس عماد كمال في ختام الدوري أن هذا الدوري جاء بهدف توحيد الجهود والطاقات وتفعيلها في القطاع الشبابي، بما يمثله من أهمية قصوى في المجتمع، وبما ينعكس إيجاباً على العائلات ومدينة نابلس بشكل عام.

وأكد كمال أن هذه الفعالية هي باكورة نشاطات شبابية قادمة، ومنها نشاطات رياضية ستنظم في المرحلة القادمة.

من جانبه، أكد المحاضر بكلية التربية الرياضية في جامعة النجاح والناطق الإعلامي للدوري سليمان العمد أهمية النشاطات والمبادرات التي تنظَّم في نابلس لتعزيز التكافل الاجتماعي.

وأشار إلى أن نابلس تمتاز بصلات القرابة الوثيقة بين عائلاتها، ومثل هذا الدوري الذي شارك فيه قرابة المائتي لاعب، يساهم في تعارف الشباب ببعضهم البعض، وأن الرياضة تجمع الشباب في ظل الحاجة الماسة لهذا الأمر مع انتشار شبكات التواصل الاجتماعي والتعارف الافتراضي.

وثمّن العمد دور المساهمين في إنجاح الدوري، ومنهم طلبة جامعة النجاح الذين حكّموا المباريات، وشاركوا بتنظيم الجوانب الفنية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات