عاجل

السبت 18/مايو/2024

الاحتلال يقرر الاستيلاء على 977 دونما جنوبي نابلس

الاحتلال يقرر الاستيلاء على 977 دونما جنوبي نابلس

قررت حكومة الاحتلال الصهيوني، اليوم الخميس، الاستيلاء على ما يقارب (977) دونما من أراضي المواطنين جنوب نابلس، وتحويلها لأراضٍ حكومية.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية، غسان دغلس، لـ”وفا”، “إن قوات الاحتلال قررت الاستيلاء على ما يقارب (977) دونما من أراضي قرى: قريوت والساوية واللبن الشرقية وسنجل جنوب نابلس”.

وأضاف أن هذه الأراضي تقع في حوض رقم (1) جزء من جبل الخوانيق، الصانعة والخوانيق، وحرايق الشيخ، والطنطور، والبطاين، والسهلات، وجبل قلعة الحمرة، إضافة إلى حوض رقم (6) من موقع سهل عين المهرة من أراضي قريوت.

وأشار دغلس إلى أنه الاحتلال سيستولي على أراض من قرية الساوية من حوض رقم (1)، من موقع القليلة الشامية، الشونة، المعراضة، القليلة القبلية، جبل أبو نصر وجبل الزهرات، في حين سيستولي على أراض بأحواض رقم (1) من موقع حرايق عياد، وحوض رقم (3) موقع الرهوات، وحوض (4) من موقع السهل، وحوض (6) من موقع القط التابعة لأراضي اللبن الشرقية، إضافة إلى حوض رقم (6) من موقع المغربات من أراضي سنجل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصف مدينة عسقلان المحتلة برشقة صاروخية وتنفيذ عدة عمليات في...