عاجل

الثلاثاء 05/مارس/2024

ايتان بن ديفيد رئيسًا لمجلس الأمن القومي في الكيان الصهيوني

ايتان بن ديفيد رئيسًا لمجلس الأمن القومي في الكيان الصهيوني

قالت صحيفة “يسرائيل اليوم” العبرية، إن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، قرر تعيين ايتان بن ديفيد رئيسا لمجلس الأمن القومي، في الكيان.

وذكرت الصحيفة أن بن ديفيد يشغل الآن رئيس مكتب “مكافحة الإرهاب” في مجلس الوزراء “الإسرائيلي”، وسيخلف يعقوب نجال الذي ينهي أعماله هذا الأسبوع.

وأشارت إلى أن بن ديفيد عضو بارز، وينتمي بالأساس لجهاز الأمن العام “الشاباك”، وبدأ عمله في وحدة حراسة الشخصيات، وشغل العديد من المناصب القيادية الأمنية في هذا المجال بما في ذلك رئاسته الجانب الأمني في أوروبا.

كما شغل نائب رئيس الأمن في شركة طيران “آل عال” “الإسرائيلية”، وسابقا شغل نائب رئيس الشاباك ورئيس وحدة الحمايات الشخصية، ورئاسة الهيئة الوطنية لحماية البيانات.

وعلى صعيد آخر، استلم العقيد في جيش الاحتلال تسيون رتسون، أمس، قيادة لواء كفير (لواء 900).

ويتكون اللواء من خمس كتائب متخصصة في “حرب العصابات” و”مكافحة الإرهاب”، مع التركيز على المناطق المبنية والمعقدة، وهي عاملة الآن في مناطق الضفة الغربية المحتلة وتحديدا في منطقة الخليل.

ووفق الصحيفة العبرية؛ فإن تسيون كان يشغل ضابط قسم التدريب في سلاح المشاة، وكان قائد كتيبة 50 في لواء الناحال في جيش الاحتلال الخاضعة لتشكيلة الصلب، وشغل سابقا نائب لواء الناحال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة اقتحامات في الضفة الغربية المحتلة،...