الأربعاء 24/أبريل/2024

أبو مرزوق يختتم زيارة إلى لبنان

أبو مرزوق يختتم زيارة إلى لبنان

اختتم نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” موسى أبو مرزوق، زيارة مهمة للبنان في الفترة من 22 إلى 26 مارس/آذار الجاري.

ورافق أبو مرزوق خلال الزيارة وفد من الحركة في لبنان ممثلاً بأسامة حمدان وعلي بركة وياسر عبد الهادي.

وتخلل الزيارة لقاء أبو مرزوق والوفد رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون، ورئيس الوزراء سعد الحريري، ورئيس مجلس النواب نبيه بري، ومدير الأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم، ورئيس الوزراء الأسبق تمام سلام، وفق الموقع الرسمي لحركة “حماس”.


وفد “حماس” برئاسة أبو مرزوق يلتقي رئيس حكومة لبنان

وشهدت الجولة استضافة اللواء عباس إبراهيم لقاء مشتركاً مع وفد من حركة “فتح” برئاسة عضو لجنتها المركزية لحركة “فتح” عزام الأحمد، إضافة إلى لقاءات متفرقة مع الفصائل الوطنية والإسلامية الفلسطينية والأحزاب اللبنانية.

وشرحت الحركة خلال الجولة مواقفها من المصالحة وإنهاء الانقسام، مؤكدة “دعم الأراضي اللبنانية ووحدتها، والمحافظة على الأمن والاستقرار في المخيمات والحوار، والحفاظ على السلم الاجتماعي حتى يعود الشعب الفلسطيني إلى وطنه وأرضه ونبذ الإرهاب والتطرف”.

ووفق “حماس”؛ فإن وفدها استعرض عدة ملفات ذات علاقة بالوضع الفلسطيني في لبنان لإشاعة الأمن والاستقرار ونبذ الخلافات وتطويق الأحداث الأمنية بالسرعة المناسبة.

وجرى التأكيد على دعم تشكيل القوة المشتركة وعدم السماح بحلها وإنهاء دورها، وكذلك دعم اللجنة السياسية المشتركة ونبذ كل علامات الفرقة والانشقاق وأدواتها في الساحة اللبنانية.

كما تعرض الوفد لبعض المواقف السياسية والمتعلقة بالمخيمات الفلسطينية لدعم وحدة جميع القوى ونبذ الخلاف ودعم عملية الإصلاح والعيش المشترك مع المحيط.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات