الإثنين 06/مايو/2024

زهرة الحنون .. معرض بغزة يجسد يوم الأرض

زهرة الحنون .. معرض بغزة يجسد يوم الأرض

لم تنس الحاجة أم محمد الغماري أرضها التي اغتصبها الاحتلال عام 48، فطرزت خريطة فلسطين بيديها وعليها اسم بلدتها الأصلية بجانب المدن الفلسطينية المحتلة.

مشهد يجسد حب أم محمد لأرضها قائلةً “الكبار يموتون والصغار لا ينسون”.

وتقول الغماري لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” إنّ “الهدف من وجودها في معرض زهرة الحنون الذي افتتحته وزارة الثقافة والفنون، الثلاثاء، هو ترسيخ معنى الأرض في قلوب الأجيال القادمة” مخاطبةً إياهم بعدم نسيان الوطن والعمل جاهدين من أجل تحرير بلادهم، مؤكدة أن ذلك لن يكون إلا بالوحدة.

بدوره، حدثنا الشاب مهند أحمد أن مشاركته بالمعرض جاءت إحياءً ليوم الأرض، لإثبات هوية الشعب الفلسطيني في ظل الظروف العصيبة التي تعصف به خلال الفترة الحالية، وأن الهدف الأساسي من المعرض هو نقل قضية فلسطين عبر الإعلام إلى كافة شعوب الأرض.

وطالب أحمد الشباب الفلسطيني بعدم اليأس والاستسلام للواقع الحالي والعمل على بذل الجهد والإبداع من أجل تحرير فلسطين، مؤكداً أنّ الشباب لن يتطور إلا بالتفكير والإبداع، مطالباً بمقاومة العدو الصهيوني لإرغامه الرحيل عن هذه الأرض قائلاً للعدو : “لن نسمح لأحد أن يشاركنا في أرضنا”.

وفي كلمة افتتاح المعرض، قال عماد صيام مدير الإدارة العامة للشؤون الثقافية: إنّ “الهدف من إقامة معارض التراث الفلسطيني هو عدم نسيان القضية وغرسها في نفوس الأجيال القادمة”، مؤكداً أن تحرير الأرض لن يكون إلا في السلاح والدماء.

وأشار إلى أنّ الإدارة العامة للشؤون الثقافية تخطط للعديد من المشاريع والأنشطة التي تهدف إلى ترسيخ تاريخ الشعب الفلسطيني في أذهان الأجيال، مبيناً أن إدارة الشؤون الثقافية ستقيم في 30 من الشهر الجاري عدة مسرحيات في قاعة رشاد الشوا تجسد التاريخ الفلسطيني وهويته.


null


null

null

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقصف مناطق متفرقة جنوب لبنان

الاحتلال يقصف مناطق متفرقة جنوب لبنان

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام شن طيران الاحتلال الإسرائيلي -اليوم الاثنين- غارات على عدة بلدات جنوب لبنان، بالتزامن مع قصف مدفعي. وقالت "الوكالة...