عاجل

السبت 18/مايو/2024

تظاهرة في الخليل ضد مؤتمر اللوبي الصهيوني في أمريكا

تظاهرة في الخليل ضد مؤتمر اللوبي الصهيوني في أمريكا

نظمت الحملة الوطنية لرفع الإغلاق “الإسرائيلي” عن قلب الخليل، جنوب الضفة المحتلة، اليوم الأحد، وقفة في حي جبل الرحمة قرب البؤرة الاستيطانية في تل الرميدة ضد سياسات اللوبي الصهيوني في الولايات المتحدة الأمريكية تزامنا مع انعقاد مؤتمرهم في واشنطن.

ورفع المشاركون لافتات تدعو لتفكيك “اللجنة الإسرائيلية الأمريكية للشؤون العامة الآيباك AIPAC”،  وتندد بأنشطتها في فلسطين، ومنها “الايباك يدعم الاحتلال… فككوا الآيباك”، “الآيباك يدعم الفصل العنصري”.

وردد المشاركون الهتافات ذات المضامين المشابهة، كما رفعوا العلم الفلسطيني على معسكر للاحتلال في المكان، فيما أطلق جنود الاحتلال قنابل الصوت باتجاههم ليبعدوهم عن المكان.

وقال منسق لجنة الدفاع عن الخليل هشام شرباتي: إن المظاهرة تأتي لرفع الصوت الفلسطيني من الأراضي المحتلة، منددا بكل أنشطة الآيباك الداعمة للنظام الاستعماري العنصري الذي طوره الاحتلال العسكري على مدار احتلاله لفلسطين والمخالف للعديد من القوانين الدولية وقرارات الأمم المتحدة المتعلقة بفلسطين التي عدت ممارسات الاحتلال جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

بدوره قال الناشط في تجمع المدافعين عن حقوق الإنسان بديع الدويك: “آن أوان إغلاق منظمة الآيباك التي تكرس كل جهودها لدعم جرائم الاحتلال في فلسطين ومن ذلك نظام الجيتو الذي يفرضه الاحتلال في حي تل الرميدة وشارع الشهداء ومناطق مختلفة في قلب الخليل”.

من جهته، أشاد ممثل هيئة مقاومة الجدار والاستيطان يونس عرار، بنشاط المتضامنين الأمريكيين مع الشعب الفلسطيني، الذين سافر المئات منهم من مختلف أنحاء الولايات المتحدة إلى واشنطن للتظاهر أمام مكان انعقاد المؤتمر، وتنظيم أنشطة توعوية حول فلسطين وجرائم الاحتلال تشارك فيها عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنان عشراوي، والمؤرخ اليهودي غير الصهيوني ايلان بابيه، وعدد كبير من قادة حركة التضامن مع شعبنا في الولايات المتحدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصف مدينة عسقلان المحتلة برشقة صاروخية وتنفيذ عدة عمليات في...